مجانا تحميل برنامج Microsoft .NET Framework 4.7.2 Final لتشغيل الألعاب والتطبيقات من مايكروسوفت

شارك :
Microsoft .NET Framework : النسخه الاحدث والنهائيه لهذه الحزمه والتي يتطلب توفرها على جهازك لتشغيل الكثير من البرامج
اداة غنية عن التعريف ،، مهمة في كل جهاز ، واهميتها لاتقل عن اهمية DirectX في اجهزتنا
مهمة هذه الاداة في تشغيل بعض البرامج فهي تعمل على تشغيل التطبيقات التي صممت بواسطة لغات البرمجة



دوت نت فريموورك (بالإنجليزية: .NET Framework) هو إطار برمجي من مايكروسوفت لتشغيل البرامج يمكن تثبيته على أجهزة الكمبيوتر المحمل عليها أنظمة تشغيل مايكروسوفت ويندوز. ويزود عادةً مع نظام التشغيل (لكل من الأجهزة العميلة والجهاز الخادم وكذلك للموبايل). ويتضمنه نظم التشغيل ويندوز فيستا وويندوز سيرفر 2008. وهو متاح مجاناً على موقع مايكروسوفت للتحميل من على الإنترنت لكل من ويندوز إكس بي وويندوز سيرفر 2003. أما بالنسبة إلى إطار عمل دوت نت المضغوط فهو متاح كذلك للتحميل من الموقع المذكور ولكن كنسخة منفصلة.

إطار عمل دوت نت هو حلقة وصل بين البرنامج ونظام التشغيل، وذلك لإنتاج أو تشغيل برامج مستقلة عن الآلة، أي برامج يمكنها العمل بغض النظر عن البيئة والجهاز الذي تعمل عليه، فقط يجب توفير إطار عمل دوت نت للبرامج التي بنيت أصلاً لهذا الإطار.

يقف إطار عمل الدوت نت بين نظام التشغيل وبرامجنا، ونظام التشغيل يقف بينها وبين العتاد، وهذا يقرب الصورة للفهم، فالبرامج تطلب خدمات من إطار عمل دوت نت، وإطار العمل يوصل هذه الطلبات لنظام التشغيل، ونظام التشغيل يوصل هذه الطلبات للعتاد. وهنا تبرز أهم مزية من مزايا الدوت نت (القابلية للعمل على أي جهاز) فالدوت نت تتوجه لنظام التشغيل حسب نوعه، كما أن نظام التشغيل يتوجه للعتاد حسب نوعه، فبرنامجنا الذي كتبناه على ويندوز إكس بي مثلا، عند تشغيله على نظام فيستا، فإن نفس الأوامر التي كتبناها على إكس بي سيتم تنفيذها في فيستا وذلك لأن إطار الدوت نت يستطيع "التحدث بلغة إكس بي، ويستطيع التحدث بلغة فيستا" مما يعفي المبرمج من إعادة كتابة برنامجه لكل نظام. المقصود بـ"أي جهاز": الحواسب المحمولة، هواتف محمولة، حواسيب المساعد الرقمي الشخصي.



شارك :

برامج كمبيوتر

تشغيل العاب

تشغيل تطبيقات

تشغيل ويندوز

دوت نت فريموورك

NET Framework

ما رأيك بالموضوع !

0 تعليق: