مفاجأة شرح حذف اسمك ورقمك من برنامج تروكولر Truecaller واخفاء اسمك من الظهور فى البرنامج نهائيا

شارك :

برنامج truecaller هو واحد من التطبيقات التى تمكنك من رقم وهوية المتصل بكل بكل سهولة ، فقط تحتاج الى وجود الانترنت فى الهاتف أو من خلال ادخال رقم المتصل من الموقع الرسمى للتطبيق فتظهر معلومات عن المتصل بك فى الحال ، 

و لكي تتمكنك من الحافظ على الخصوصية الخاصة بك ، يجب حذف اسمك و رقمك الخاص من التطبيق ، حتى لا يتعرف اى شخص على هويتك و يتسبب فى الازعاج المستمر لك ، فقط البرنامج يتيح لك هذة الخاصية من الموقع الرسمى ايضا ، بخطوات سهلة و بسيطة سيتم شرحها فى هذا الموضوع لتتمكن من ازالة الرقم الى الابد ، 


و منع اضافتة فى برنامج تروكولر مرة أخرى ، و من المعروف ان التطبيق يحتوى على ملايين الارقام يتم إضافتها بشكل يومى عند تسجيلك فى البرنامج .



التروكولر ( بالإنجليزى : truecaller ) وهو تطبيق غنى عن التعريف بكل تأكيد، فهناك الملايين من المستخدمين فى معظم أنحاء العالم يثقون في تروكولر وهذا من أجل تلبية أحتياجاتهم في التواصل والتعرف على المكالمات المجهولة والغريبة وحظر الرسائل القصيرة من الأشخاص المتطفلين، كما أن التطبيق يمنع غير المرغوب فيه و يتيح لك التواصل مع الأشخاص المهمين وهذا بفضل أن قاعدة البيانات لهذا التطبيق تضم ما يصل إلى  250 مليون مستخدم، بالتالى ستكون قادر على معرفة معظم الأرقام المجهولة والغير مسجلة ضمن جهات الاتصال الخاصة بك على الهاتف .

التطبيق مميز حقاً ومن أبرز مميزاته أنه يساعدك على معرفة هوية كل من يتصل بك في العالم مع إمكانية حظر المتطفلين و المروجين للمنتجات عن بعد وهو متوفر بشكل مجانى تماماً ويدعم العمل على معظم أنظمة التشغيل المختلفة، ولكن للأسف الشديد هذا التطبيق ينتهك خصوصياتك عند التثبيت وهذا من خلال الوصول إلى جميع جهات الاتصال الموجودة على الهاتف ويقوم بحفظها فى قاعدة البيانات الخاصه به، لهذا لا يفضل تحميل وتثبيت هذه النوعية من التطبيقات على الهاتف .

بالتالى نجد هناك الكثير من الأسئلة والإستفسارات المنتشرة على الإنترنت حول كيفية حذف كل المعلومات من التروكولر والتى تتمثل فى الرقم والاسم والبريد الإلكترونى إلى غير ذلك . وهنا فى هذه التدوينة ومن خلال الخطوات أدناه ستكون قادر على حذف الرقم الخاص بك من برنامج وتطبيق تروكولر بشكل نهائى بحيث لن يظهر اسمك مرة ثانية فى هذا البرنامج المزعج للكثير من المستخدمين .

تنويه : قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 24 ساعة قبل إزالة الرقم . بمعنى أوضح لا يتم حذف الرقم وعدم ظهوره فور الأنتهاء من تطبيق الخطوات أدناه بشكل مباشر، ولكن قد يستغرق الأمر يوم كامل وبعد ذلك لن يظهر الاسم أو الرقم مرة أخرى على البرنامج .

:: الخطوات
1 : فى حالة إذا كنت من مستخدمي التروكولر وقمت بالتحقق من رقم هاتفك فيجب عليك أولاً إلغاء تنشيط حسابك وهذا يكون من خلال الانتقال إلى القائمة الثلاث شرط الموجودة بالأعلى ثم النقر على الإعدادات في التطبيق، ثم تقوم بالنزول لإسفل والنقر على خيار حول ثم فى الأخير النقر على خيار ” تعطيل الحساب ”


2 : أما إذا كنت لا تريد أن يكون رقمك قابلاً للبحث في برنامج التروكولر ، أدخل رقم هاتفك فى الصفحة أدناه ( رابط الصفحة ) بما في ذلك رمز البلد واضغط على “Unlist” ونفس الشىء للمستخدمين الذين يمتلكون حساب على برنامج التروكولر كما فى سكرين شوت التالى .

3 : الخطوة الثالثة والأخيرة، تظهر رسالة تأكيد حذف الرقم من التروكولر ولكن بعد يوم كامل ( 24 ساعة ) .

فى الأخير، نأمل بأن تكون الخطوات أعلاه واضحة للجميع وأن يستفيد الجميع من هذا الشرح، أما فى حالة إذا كان لديك أى إستفسار فلا تتردد وتواصل معنا من خلال قسم الإستفسارات .  


يمكنك الاستفادة من الخدمات الاخرى للتطبيق مثل حذر المكالمات المزعجة و المكالمات المخفية و البحث عن الارقام ، فهو يعتبر اداة مثل سجل الهاتف الخاص بك ، به جميع الارقام التى تم  تسجيلها على الهاتف ، و لكى تتمكن من ازالة ارقامك من التطبيق يمكنك متابعة الخطوات التالية ، و سيتم إزالة الرقم فى اسرع وقت من خلال البرنامج .

كيف تقوم بإزالة رقم من ترو كولر :-
 - يجب الدخول الى موقع التطبيق على الانترنت من خلال الرابط التالى Truecaller , و هى صفحة مخصصها البرنامج لكى تتمكن من ازالة الرقم الخاص بك من سجلات التطبيق و منع إضافتها مرة أخرى الا إذا قمت بإنشاء حساب جديد لك فى البرنامج و بروفايل و اسم مستخدم .

- فى البداية يطلب برنامج truecaller حذف التطبيق او تعطيل الحاسب الشخصى الخاص بك و يفضل ازالة البرنامج من الهاتف المحمول ، و بعد الدخول الى الموقع ، قم بإدخال رقم هاتفك مع رمز البلد .


تأكد من أدخال رمز البلد صحيح كما فى الصورة ، كود البلد فى الاول ثم رقم الهاتف ، و سيقوم التطبيق بمتابعه طلبك فى مدة 24 ساعة و سيتم إزالتة من السجل ، و بعد ذلك لن يظهر اسمك عند الاتصال بشخص لا يعرف رقمك أو ظهورة عند اى شخض بإسم مستعار .
شارك :

اخفاء اسمك

اخفاء رقمك

اخفاء هويتك

برامج كمبيوتر

تروكولر

هوية المتصل

هوية خفية

Truecaller

unlisting

ما رأيك بالموضوع !

0 تعليق: