مجانا تحميل برنامج تحرير النصوص LibreOffice v6.2.0 حزمة الادوات المكتبية الرائعة LibreOffice لتحرير وتعديل النصوص

شارك :
برنامج LibreOffice : تعد هذه الحزمة libreoffice من أشرس المنافسين لأوفيس مايكروسوفت
فهو توفر لك كل ما تحتاج أليه فى هذا الباب
أضف إلى ذلك أنها خفيفة جدا فلا تستهلك من موارد جهازك الكثير
كما أنها مجانية بل مفتوحة المصدر أيضا
أى يمكنك أن تقول وداعا لمشكلات التفعيل المتكررة
بالإضافة إلى دعمها للعديد من اللغات و من بينها اللغة العربية


ليبر أوفيس (بالإنجليزية: LibreOffice) (تلفظ بالإنگليزية: ‎/ˌli:.brəˈɒ.fɪs/‏) هو حزمة برامج مكتبية حُرَّة ومفتوحة المصدر، وهو مشروع لمؤسسة المستند (The Document Foundation). انفصل عن OpenOffice.org في عام 2010 ، والذي كان نسخة مفتوحة المصدر من StarOffice السابقة. تتألف حزمة LibreOffice من برامج لمعالجة النصوص ، وإنشاء وتحرير جداول البيانات ، وعرض الشرائح ، والرسوم البيانية والرسوم ، والعمل مع قواعد البيانات ، وصياغة الرياضية. وهي متاحة بـ 115 لغة.
يستخدم LibreOffice تنسيق ملف OpenDocument القياسي ISO / IEC الدولي (ODF) كتنسيق أصلي لحفظ المستندات لكافة تطبيقاته. يدعم LibreOffice أيضًا تنسيقات ملفات معظم الحزم المكتبية الرئيسية الأخرى ، بما في ذلك Microsoft Office ، من خلال مجموعة متنوعة من مرشحات الاستيراد / التصدير.
يتوفر LibreOffice لمجموعة متنوعة من منصات الحوسبة ، بما في ذلك ويندوز، وماكنتوش، ولينوكس، وكذلك في شكل حزمة مكتبية على الإنترنت LibreOffice Online. و هو الحزمة المكتبية الافتراضية لأشهر توزيعات Linux . وهو الحزمة المكتبية الحرة والمفتوحة المصدر الأكثر تطورًا ، مع ما يقرب من 50 ضعفًا من نشاط تطوير Apache OpenOffice ، وهو سليل رئيسي آخر لـ OpenOffice.org.
أعلن عن المشروع و الإصدار التجريبي الثاني في 28 سبتمبر 2010. بين يناير 2011 (أول إصدار مستقر) و أكتوبر 2011 تم تنزيل LibreOffice حوالي 7.5 مليون مرة. يدعي المشروع وجود 120 مليون عنوان تنزيل فريد من مايو 2011 إلى مايو 2015 باستثناء توزيعات Linux ، مع 55 مليون منها في الفترة من مايو 2014 إلى مايو 2015.
يوفر "ليبر أوفيس" ستة برامج لتلبية جميع الاحتياجات المكتبية من تحرير الوثائق ومعالجة البيانات وتقديم العروض والرسم وبناء قواعد البيانات وغيرها من الاستعمالات المكتبية البسيطة والمعقدة. يطلق ليبر أوفيس اصداراته كل ستة أشهر. تم تحميل ليبر أوفيس 3.3 أكثر من 1.3 مليون مرة، وقد وضعته توزيعات لينكس كبرنامج المكتب الافتراضي فيها ومنها: أوبنتو, أوبن سوزي, وسيكون من في الإصدارات القادمة من فيدورا يعتبر هذا البرنامج امتداد لأوبن أوفيس بعدما قامت اوراكل المطوره لهذا البرنامج بالتخلي عن المطورين، وجعلت اوبن اوفيس للاستخدام التجاري فكان الرد من المطورين بهذا البرنامج

شارك :

ادوات مكتبية

بديل اكسيل

بديل وورد

برامج كمبيوتر

برامج محاسبة

تحرير نصوص

شيت اكسيل

منافس الاوفيس

LibreOffice

ما رأيك بالموضوع !

0 تعليق: