مجانا تحميل برنامج مايكروسوفت اكسل Microsoft Excel 2019 للمحاسبة والمعادلات الرياضية احدث اصدار

شارك :

هل تعرف برنامج مايكروسوفت إكسيل؟

هو برنامج من ضمن برامج الـ office المختلفة، ويتميَّز هذا البرنامج بأنه عبارة عن مجموعة من المربعات في الصفحة، وتسمى بالخلايا، ويستخدم برنامج مايكروسوفت إكسيل، في حالاتٍ معينةٍ، كالجداول، والمعادلات، وكوسيلةٍ للوصول إلى النتائج البحثية المطلوبة من المستخدم.
اختلاف مزايا برنامج مايكروسوفت إكسيل باختلاف إصدارات الأوفيس 
تقوم الشركة المنتجة بالكشف عن إصدار مختلف، وجديد ومتميز عن سابقه في عالم الأوفيس، وهذا الاختلاف يمتد ليصل إلى برنامج مايكروسوفت إكسيل، في البداية يمكن تخزين البيانات المطلوبة في شكل مربعات يمكن حفظها، والتعديل فيها من خلال برنامج مايكروسوفت إكسيل.
تلك المخططات يحتاج رجال الأعمال إلى وضعها تحت طائلة التحليل الذكي والسريع، لتصل نتائجه المتوقعة، والتي تساعد في اتخاذ الكثير من القرارات الهامة، والمصيرية بالنسبة لتلك الشركات الكبرى في مختلف مجالات عملها، لذلك وجب الاستعانة ببرنامج مايكروسوفت إكسيل.
عند إنشاء جداول في برنامج الإكسيل، يتم وضع رأس الجدول في بداية كل صفحة بشكل مميز ليوضح بيانات كل خانة من هذه الخانات، بهدف الحصول على إجابات للأسئلة المقترحة، حتى أن بفضل برنامج مايكروسوفت إكسيل يمكن مشاركة الغير في هذه الجداول.
مساحة حفظ وتخزين معلومات داخل برنامج مايكروسوفت إكسيل 
يمكن إنشاء ملف كبير مكتظ بالمعلومات المطلوبة، وعرضها عند طلبها بشكل آمنٍ ودون أخطاءٍ، وكذلك عمل شبكة معلوماتية بالاشتراك مع الشبكات الخارجية الأخرى، وهذا ما يسمى بتبادل البيانات، ووصلها مع بعضها البعض من خلال برنامج مايكروسوفت إكسيل.
نجد برنامج مايكروسوفت إكسيل منتشرًا في المنشآت المحاسبية، تلك المنشآت المطالبة بتحديد أجور، ومرتبات العاملين بها خاصة عند تحديد نوع المعادلات لتحديد حجم مبلغ الراتب، كذلك في بعض المحلات التجارية الكبيرة، للاستعانة به في حالات الفحص والمراجعة، وفرز المنتجات لديها.
وبقليل من الاحتراف يمكن تحويل هذه المبالغ إلى مؤشرات بيانية مدعمة بالرسم البياني لعمل المستخدم، ويمكن كذلك استغلال برنامج مايكروسوفت إكسيل في عمل قاعدة بيانات لأي مجال كان، لأنه من أسهل البرامج التي تمكن المستخدم من الحصول على المعلومة بسرعةٍ ويسرٍ، وتوفر في الوقت والجهد.
يمكن التعامل مع برنامج مايكروسوفت إكسيل بأكثر من طريقة
فتح برنامج مايكروسوفت إكسيل نفسه يمكن فعله بأكثر من طريقة إما بالضغط على الناحية اليسرى من الماوس على ملف الإكسيل، أو بالضغط على الناحية اليمنى من الماوس لتظهر قائمة يختار منها open ليتم فتح الصفحة ومباشرة العمل بها.
يقوم برنامج مايكروسوفت إكسيل بإظهار جميع قوائمه، ليتم استخدام كل قائمة لما خصصت لها، كذلك يوضح برنامج الإكسيل في أعلى الصفحة اسم الملف، ونوعه عمله، حتى لا يحدث اختلاف مما يؤدى إلى الاعتماد على نتائج غير صحيحةٍ من خلال ملفٍ خاطئٍ، وبالتالي نصل إلى نتائج غير حقيقيةٍ، وهذا يؤثر على العمل بالسلب.
من أشهر المميزات لبرنامج برنامج مايكروسوفت إكسيل إنشاء المعادلات، ويتم ذلك من خلال شريط المعادلات، ومكانه في صفحة الإكسيل في الأسفل، ويتم عمل المعادلة المطلوبة، وبعدها يقوم المستخدم بالضغط على علامة يساوي، لنصل إلى نتيجة المعادلات النهائية.
عمل أعمدة وصفوف داخل صفحة الإكسيل
ويتم استخدام الأسهم من خلال الكي بورد للتنقل من مربع لآخر في تلك الصفحة، وكل مربع يسمى بالخلية، وهناك القوائم التي يمكن للمستخدم إخفاؤها أو إظهارها تبعًا للإجراءات العمل بصفحة الإكسيل.


شارك :

برامج كمبيوتر

برنامج حسابية

حزمة الأوفيس

حزمة مكتبية

عالم الكمبيوتر

مايكروسوفت اكسل

معادلات رياضية

Microsoft Excel

ما رأيك بالموضوع !