لكي سيدتي أسرع الوصفات المجربة لتبييض المهبل والمنطقة الحساسة وتعطيرها طبيعياً

شارك :
بعد الاطّلاع على الكثير من المستحضرات التجاريّة التي تتناوبها العديد من المواقع على الإنترنت وتأثيرها السلبيّ على منطقة المهبل الحسّاسة، عمدنا إلى اختيار وصفات لكِ لتبييض طبيعيّة وآمنة جدّاً على هذه المنطقة، لتنعمي بصفائها ولونها الفاتح الذي لطالما حلمتِ به.


الوراثة أحد أسباب اللّون الغامق للمهبل فتكون المنطقة التناسليّة داكنة، كذلك بسبب الممارسة الجنسيّة على مرّ السنين.

تستوجب الحالة الأولى التبييض بطريقة التقصير الموضعيّ للجلد، والذي يمكنكِ تحضيره بخلط مقدار من الحليب مع اللّيمون ومسحوق الأرزّ الناعم، أمّا بالنسبة للحالة الثانية، فالمنطقة بحاجة لمزيد من المكوّنات الملطّفة والتي يمكن جمعها مع الوصفة الاولى المبيّضة مثل الكركم واليوغرت الطبيعيّ.

كلّ هذه المكوّنات تجدينها في الأسواق كما يمكنكِ الحصول على الأرزّ المسحوق الناعم من خانة أغذية الأطفال الرضّع.

يعدّ الحليب حمضيّاً ممّا يجعله مقشّراً رائعاً ولطيفاً لمنطقة المهبل وبالتالي التخلّص من كلّ الخلايا القديمة والداكنة، كما يحتوي اليوغرت على بكتيريا طبيعيّة ترطّب المهبل وتقضي على رائحته الكريهة، يساعد على تخفيف أعراض التهاب المسار البوليّ. أمّا اللّيمون فهو بطبيعة الحال حمض قويّ ويعمل على تقصير البشرة وتفتيح لونها، ومسحوق الأرزّ الذي يستخدم في الطقوس الشرقيّة يعدّ مبيّضاً، ملطّفاً ومهدّئاً، يتفاعل بشكل فعليّ مع اللّيمون فيعزّز خصائص التبييض.

يعرف الكركم بخواصه المضادّة للأكسدة القويّة والطبيعيّة مع فوائده الكبيرة على جمال البشرة سواء من خلال تناوله عن طريق الفم أو استخدامه على الجلد مباشرة، كما يعمل على تحفيز الدورة الدمويّة وتدفّق المزيد من الدم إلى منطقة المهبل فتبدو البشرة ممتلئة وجميلة وأخيراً فإنّ لونه الأصفر الغني يتفاعل مع اللّون الأزرق الداكن المائل إلى الخضر على منطقة المهبل فيحوّله إلى لون مائل إلى الزهريّ الفاتح.

طريقة تحضير القناع


اخلطي مقدار ملعقة من اليوغورت مع ملعقة من الحليب وبعض القطرات من عصير اللّيمون الطازج وملعقة صغيرة من بودرة الكركم إضافة إلى كميّة قليلة جدّاً من مسحوق الأرزّ الناعم لتحصلي على تركيبة شبيهة بالعجينة تماماً كقناع الوجه. كلّما كانت كميّة الكركم أكثر كان ذلك أفضل. يفضّل أن يكون المهبل نظيفاً خالياً من الزغب ما يساعدكِ على تبيان النتائج بشكل أوضح. وزّعي الخليط على منطقة المهبل واتركيه لمدّة 20 دقيقة، وفي حال بقي منه كميّة فائضة يمكنكِ توزيعها على الركب، الكوعين، المرفقين أو تحت الإبطين لتفيتح المنطقة المراد معالجتها. بعد انقضاء المدّة نظّفي المنطقة بالماء الدافىء واحرصي على استخدام غسول بدرجة PH محايدة مصمّم خصّيصاً لمنطقة المهبل. يفترض بكِ الحصول على نتائج رائعة ولون ورديّ صحيّ من المرّة الأولى لاستخدام هذا القناع السحريّ.


نعلم جيداً أنّ ظهور ذلك اللون الداكن في منطقة المهبل لديك أمر يزعجك إلى حدّ كبير. لكن، اعلمي أولاً أن بشرة بعض المناطق، مثل المرفقين، الإبطين، المهبل وغيرها عادة ما تكون داكنة اللون مقارنة ببشرة سائر أنحاء جسمك. أمّا في حال أردت، بلا تردّد، تبييض تلك العائدة إلى المنطقة الحميمة، فنقدّم لك هذه النصائح.

نصائح مفيدة

إذاً، أنت تريدين التخلص من ذلك اللون الداكن الذي يعلو محيط المهبل لديك. لا تقلقي، ثمّة طرق عدّة قد تساعدك على ذلك.

-استخدمي كريم يحتوي على نسبة 2% من الهيدروكينون الذي يعمل على تفتيح لون البشرة. قومي بذلك لأشهر عدّة لكي تحصلي على النتيجة التي تريدين.
-استخدمي كريم مزلّقاً يمنع احتكاك أجزاء المنطقة الحميمة لديك أثناء المشي أو التحرّك، لأنّ هذا الاحتكاك يسبب تحول لون البشرة في هذه المنطقة إلى داكن.
-حاولي أن تخسري كيلوغراماتك الزائدة، في حال كان هذا الاحتكاك يعود إلى كونك تعانين من زيادة الوزن.

وصفات طبيعية

بالفعل، لكي تتمكني من تبييض البشرة المحيطة بمنطقة المهبل لديك، ندعوك إلى تطبيق بعض الوصفات التي تعتمد على مكونات وعناصر طبيعيّة. وإليك بعضها:
-الفيتامين E: يمكنك تطبيق وصفات غنيّة به على المنطقة المستهدفة لكي تتمكنّي من تخليصها من ذلك اللون الداكن الذي يزعجك.
-مقشّر المشمش: إحرصي على تنظيف وفرك بشرة منطقتك الحميمة بهذا المقشّر لأنّ هذا يساعد على التخفيف من حدّة لونها.
-جل الأولوي فيرا: بالإضافة إلى فوائده الكثيرة، فهو يمكّنك من الحصول على بشرة بيضاء، إلى حدّ ما، في منطقة محيط المهبل لديك.
-عصير الحامض: اعصري حبة واحدة من الحامض وطبقي العصير على منطقة بشرة مهبلك لمدّة 20 دقيقة واتبعي هذا العلاج لأشهر عدّة إلى أن تحصلي على النتيجة التي تريدين.
-عجينة اللبن الزبادي والحامض: إمزجي القليل من اللبن الزبادي مع عصير الحامض إلى أن تحصلي على عجينة سميكة. ضعيها على المنطقة المستهدفة لمدّة 20 دقيقة قبل أن تغسليها بالماء الفاتر.
­-الماء: تناولي أكثر من 10 أكواب من الماء يومياً لكي تحافظي على رطوبة بشرتك عموماً والبشرة المحيطة بمهبلك خصوصاً.
- النظام الغذائي: أضيفي إلى مائدتك الكثير من الفواكه والخضار. فهذه الأصناف الغنية، بمعظمها، بمضادات الأكسدة، تساعدك على التخلّص من لون البشرة الداكن.   

ملاحظة مهمة: من المفيد أن تطبقي هذه الوصفات. لكن من الضروري أن تفعلي ذلك بناء على استشارة طبية.



شارك :

أسرار نسائية

تبييض المناطق الحساسة

تبييض المهبل

تعطير المهبل

ثقافة جنسية

صحة المرأة

وصفات تفتيح

ما رأيك بالموضوع !