أفضل تطبيقات وبرامج الأيفون لا غنى عنها وتستحق التحميل تجميعة ذهبية Best iPhone Apps

شارك :

تطبيقات الايفون التي تحتاج الي تثبيتها بعد شراء ايفون جديد مباشرة وهذا من خلال تجربتي فان كنت قد قمت بشراء ايفون مؤخراً او حتي ان كنت من مستخدمي الايفون بشكل عـام فاعتقد أن التطبيقات في هذا الموضوع هي تطبيقات لا غني عنها وتحتاج الي تحميلها الان علي هاتفك والاستمتاع بها لانك حتماً ستقوم باستخدامها يومياً.





تطبيق Google Maps




تطبيق خرائط جوجل Google Maps  وعلي الرغم من أن الايفون لديه بالفعل تطبيق خرائط من تطوير ابل، الا أن تطبيق جوجل يعد الافضل نظراً لدقة بيانات الطرق والاماكن وخاصاً ان كنت تعيش في احد الدول العربية حيث أن جوجل تهتم بالدول العربية بشكل كبير. فتطبيق خرائط جوجل يعد اساسياً علي جهاز الايفون خاصاً وان كنت مثلي قد تحولت من الاندرويد للايفون حديثاً. ( تحميل التطبيق )

تطبيق IMDB




بالتأكيد محبي الافلام الاجنبية يعلمون جيداً أن هذا التطبيق اساسياً علي هاتفك، وربما النسخة الخاصة بالايفون منه فائقة الجمال في التصميم وبها خواص ومميزات افضل، فيمكنك من خلال التطبيق استخدام مميزات وتصفح موقع IMDB واضافة الافلام لقائمة المشاهدة وتقييم الافلام وايضاً كتابة تقارير عن الافلام. ومعرفة الافلام الجديدة ومعلومات عن الافلام الجديدة ايضاً وتصفح قوائم افلام الممثلين حيث انها اكبر قاعدة بيانات للافلام والممثلين في العالم. واحد اجمل خواص موقع IMDB والمتوفرة في التطبيق هو انني اقوم باضافة الافلام التي شاهدتها ويقوم التطبيق باقتراح افلام مشابهه ومتعلقة بما شاهدت ليقترح عليك مشاهدتها. ( تحميل التطبيق )

تطبيق Google Chrome




بالتأكيد المتصفح الاساسي علي الايفون هو سفاري ولكن جوجل كروم لا غني عنه في تصفح الانترنت واضافة المواقع للمفضلة، خاصاً وانني كنت من مستخدمي متصفح كروم علي الاندرويد لذلك بالتأكيد سأقوم باستخدامه علي الايفون، لذلك هو احد التطبيقات الاساسية. ( تحميل التطبيق )

تطبيق Gmail




الايفون يأتي بتطبيق افتراضي وهو تطبيق البريد Mail ويمكنك من تسجيل الدخول الي اكثر من بريد الكتروني خاص بك ومتابعة البريد الوارد والتطبيق بالفعل مميز ولكن بالنسبة لي فاعتقد أن تطبيق الجيميل من جوجل يتيح لك الكثير من الخيارات وايضاً بتصميم افضل، ربما لانني قد اعتدت عليه بالفعل ولكن في كل الاحوال يظل بالنسبة لي تطبيق اساسي علي اي هاتف. ( تحميل التطبيق )

تطبيق Feedly




ان كنت مهتم بمتابعة اخر الاخبار في احد المجالات فبالتأكيد تطبيق Feedly هو احد اهم التطبيقات علي هاتفك، حيث يتيح لك اضافة مصادر بعينها ومتابعة احدث الاخبارات والمقالات من هذه المصادر، فعلي سبيل المثال بالنسبة لي فلدي قائمة مكونة من كافة مواقع التقنية واقوم بمتابعتها بشكل دائم، وبالتأكيد ان كنت من متابعي مجال الرياضة او التقنية او الاخبار العالمية فهذا التطبيق احد اهم التطبيقات بالنسبة لك. ( تحميل التطبيق )

تطبيق YouTube




اعتقد انك لن تندهش من مشاهدة تطبيق اليوتيوب ضمن سطور هذا الموضوع، فهل هناك هاتف لا يوجد به تطبيق اليوتيوب، خاصاً وأن تطبيق اليوتيوب علي الايفون مميز جداً. ( تحميل التطبيق )

تطبيق Uber / Careem




تطبيق اوبر وتطبيق كريم اصبح الاهم واحد التطبيقات الاساسية علي هاتفك، حيث يمكنك طلب سيارة لتوصيلك من اي مكان والي اي مكان، وهذا يتيح لك سهولة في التحرك ناهيك عن امكانية أن تقوم بالعمل من خلال اوبر وكريم لتوصيل الاشخاص والحصول علي مال كمقابل لهذه التوصيلة، ولاحظ أن التطبيق يقوم بارسال عروض علي فترات وبالتالي يمكنك استغلالها. لا اعتقد انني استطيع الاستغناء عن هذا التطبيق ابداً. ( تحميل - تطبيق اوبر - تطبيق كريم )

تطبيق Facebook / Messenger




الفيسبوك اصبح جزء من حياة الاغلبية العظمي من البشر واصبح ادمان للبعض الاخر، فاصبح جزء من حياتنا للتواصل مع الاشخاص سواء في نفس البلد او حتي خارج البلد مع امكانيات ضخمة وخواص لا اعتقد ان هناك مجال للاستغناء عنها، وبالتأكيد تطبيق Messenger التابع للفيسبوك للتحدث والدردشة مع اصدقائك والتواصل الصوتي ايضاً بشكل مجاني ومكالمات الفيديو وغيرها من الامكانيات والمميزات. ( تحميل تطبيق Facebook - تحميل تطبيق Messenger )

تطبيق Whatsapp




تطبيق واتس اب هو تطبيق المحادثات الشهير والمعروف للجميع وبالتأكيد لا غني عنه حيث نقوم بالتواصل دائماً مع الاصدقاء من خلاله وبالتأكيد تثبيت التطبيق علي هاتفك الايفون هو امر حتمي. ( تحميل التطبيق )

تطبيق True Caller




تطبيق التروكولر احد التطبيقات الهامة بالنسبة لي حيث استطيع من خلاله معرفة اسم المتصل وايضاً كنت اقوم باستخدامه في حجب الارقام التي لا اريد أن تتصل بي ولكن بما أن هذه الخاصية متوفرة في الاندرويد فاعتقد انني سأقوم باستخدامه فقط في معرفة اسم المتصل بالنسبة للارقام الغريبة، لذلك هو احد التطبيقات الهامة. ( تحميل التطبيق )

تطبيق ShareIt




في كل الاحوال ان كنت مستخدم للاندرويد او الايفون او الكمبيوتر او جميعهم فلا غني عنه حيث انه يوفر لك امكانية النقل للملفات بين الاجهزة بشكل سريع وسهل وآمن، يتميز البرنامج بالسهولة في مشاركة الملفات وبطريقة آمنه وايضاً واجهة المُستخدم الانيقة وهو من تطوير شركة لينوفو الشهيره. ( تحميل التطبيق )

تطبيق Sound Cloud




تطبيق موقع الساوند كلاود الغنى عن التعريف ايضا والذى يتميز بالتصميم المميز جدا والبحث السريع وامكانية التحكم فى الصوتيات اثناء تشغيلها وامكانية انشاء قوائم مخصصه على التطبيق وامكانية تسجيل الصوتيات بهاتفك ورفعها على الموقع بشكل سريع بالاضافة الى جميع المميزات الموجودة فى نسخه المتصفح بشكل افتراضي وكل هذا بشكل مجاني تماماً، بالتأكيد هو احد تطبيقاتي المفضلة. ( تحميل التطبيق )

تطبيق Google My Home




بالنسبة لي فتطبيق Google My Home او المعروف بـ Discover هو احد اهم الامور التي اعجبتني في هاتف نيكسس حيث ياتي بشكل اساسي ضمن الهاتف، وبالتأكيد اصبحت لا استطيع الاستغناء عنه حيث يوفر لي الاطلاع علي مقالات جديدة من شتي بقاع الانترنت في المجالات التي تهمني، كما انني اقوم بمتابعة المباريات الهامة للفرق المفضلة بالنسبة لي بشكل لحظي وبالتالي استطيع أن اتعرف علي مواعيد المباريات والنتائج بشكل دائم، ولذلك كان هو اول تطبيق اقوم بالبحث عنه للتثبيت علي هاتف الايفون. ( تحميل التطبيق )

يعتبر الإيميل من أفضل أدوات التواصل في الوقت الحالي وإذا كنت تحتاج إلي أداة فعالة لتوفير الوقت والجهد في إدارة التواصل مع فريق بالكامل او عدد لا نهائي من الأشخاص يمكنك الأعتماد علي البريد الإلكتروني في أداء هذه المهمة من هذه الفكرة سوف نستعرض معًا مجموعة من افضل برامج الايميل للايفون والتي تستحق الإهتمام .

قبل الإنتقال الي عرض القائمة قد لا تتفق معي علي إعتقاد أن تطبيقات التراسل الفوري هي الافضل او الاسرع لكن صدقني برامج الدردشة المباشرة بشكل عام تعدُ هي الأسوء في تضيع الوقت وعدم الوقوف علي المهام المطلوبة او الهدف من الدردشة بشكل عام .

عند إعتمادك علي اي من برامج الايميل علي هاتفك يمكنك متابعة حالة بريدك من اي مكان وبسهولة تامة كما تصبح مرجع جيد لك للرجوع الي الرسائل المتبادلة والوقوف علي كافة التفاصيل بحيث تصبح هذه الرسائل مرجع لك دائمًا وهو ما يفتقده برامج الشات والدردشة العادية , هذه هي قائمة التطبيقات يمكنك الاكتفاء بتنصيب اي منها .

تطبيق Mail

لايمكن ابداً تجاهل هذا التطبيق الرسمي الذي ياتي بشكل افتراضي مع أجهزة الآيفون والماك, في الواقع ومن تجربتي يستحق ان تستخدمه بدون الحاجة الي تحميل اي من البرامج الخارجية حيث يوفر لك كل شيء تحتاج إليه .

هل لديك أكثر من بريد إلكتروني ! ليس هناك اي مشكلة تستطيع اضافة عدد لانهائي من الحسابات المختلفة من الأعدادات في الآيفون ثم الايميل ثم اضافة حساب وأضف كل الايميلات التي تستخدمها سواء علي المستوي الشخصي او في العمل ثم يمكنك متابعة كل البريد من مكان واحد .[apps.apple]

الجيميل Gmail  

قد نتفق أو نختلف علي هذا البرنامج الرسمي من جوجل لكن هذا الاختلاف في اختيار الافضل من بين الأفضل نعم تطبيق الجيميل من أفضل البرامج في إدارة الايميلات اليومية وهو الطريق الأول عند عمل ايميل جيد علي جوجل مرة حيث يعد التطبيق الافتراضي لنظام الاندرويد كما يمكنك الحصول علي نسختك من متجر التطبيقات للآيفون .

الجدير بالذكر ان الجيميل ليس فقط مجرد تطبيق من برامج الايميل المعروفة لكن يوفر العديد من الخدمات الأخري مثل خدمة التراسل الفوري مع أي من جهات الاتصال وإضافة المهام الي تطبيقات المهام والتذكير حيث يتكامل مع الكثير من خدمات جوجل المعروفة .[apps.apple]

اوتلوك Outlook 

مثل العديد من المستخدمين لم يكن يروق لي هذا التطبيق في البداية لكن مع التحديثات الاخيرة يمكن ان اقترح عليك هذا البرنامج الرائع للإعتماد عليه لايقل أهمية عن أي من البرامج السابقة من حيث الجودة في التصميم وتحسين واجهة المستخدم بشكل مميز . بطبيعة الحال لايكتفي علي ادارة ايميل اوت لوك فقط لكن يشمل كافة خدمات البريد المقدمة من الشركات الاخري.

يدعم كل شيء تحتاج إليه لتخصيص او ترتيب رسائلك كما يمكنك استخدام البرنامج علي كافة المنصات الآيفون الماك الويندوز الأندرويد مع إمكانية اضافة أكثر من حساب مختلف لإدارة كل الحسابات من مكان واحد يستحق الإهتمام .[apps.apple]

تطبيق Spark

جاء هذا التطبيق ليسهل مهمة متابعة الإيميل بشكل يومي ليس هذا فحسب بل يجعل تصفح بريدك الإلكتروني من الأمور الممتعة لك. يقوم التطبيق بجمع كل البريد الوارد من حساباتك المختلفة ثم يبدء بتصنيفها في صورة مجموعات من أجل التسهيل .
علي سبيل المثال سوف تلاحظ تجميع رسائل الاصدقاء كلها في مجموعة مستقلة عن تلك الرسائل من العمل أو المواقع الترويجية الي غير ذلك من انواع الرسائل التي تصلك .

يوفر ميزة الرد السريع مع إمكانية تخطي الرسائل والتي لاحاجة إلي الإطلاع عليها في الوقت الحال هذا نظام متقدم في التطبيق لفلترة الرسائل بطريقة ما يعتمد علي نوع الرسالة .

هناك بعض المميزات الاضافية المعروفة لدي معظم البرامج مثل إمكانية تثبيت الرسائل بالأعلي , وتاجيل الرد علي بعض الرسائل لوقت لاحق . بالاضافة الي مجموعة من خيارات الفلترة والتصفية للرسائل .

يدعم التطبيق التكامل مع مجموعة مختلفة من الخدمات الاخري مثل Evernote و Things يوفر ايضًا بعض الخدمات المدفوعة اذا كنت تبحث عن الحصول علي الكثير من المميزات الإضافية [apps.apple]

الخلاصة

يكفي إستخدام أي من التطبيقات السابقة لإدارة كل الايميلات من مكان وتطبيق واحد ابدء بتحميل نسختك من متجر البرامج ثم من إعدادات البرنامج أضف كل حساباتك ثم امنح نفسك بعض الوقت لإكتشاف المميزات التي يوفرها بالتالي لاحاجة إلي استخدام أكثر من برنامج .
شارك :

أخبار ساخنة

العاب ايفون

اندرويد وهواتف ذكية

ايفون ببلاش

ايفون مجاني

برامج ايفون

تطبيقات ايفون

iPhone Apps

ما رأيك بالموضوع !

0 تعليق: