الذكاء الجنسي هو نوع خاص من الذكاء أغلب الناس لا يعرفونه اكتشفه لأول مرة

شارك :
تتعدد تصنيفات العلماء لأنواع الذكاء، بين الذكاء الاجتماعي والذكاء النظري والذكاء المنطقي وغيرها

لكن بجانب تلك التصنيفات ظهر مصطلح جديد أصبح يتداوله العلماء والمختصون وهو “الذكاء الجنسي”.

في المقال التي سنعرفكم على هذا الذكاء لأول مرة وفقاً لمراجع علمية :
بحسب العالم “ايان كيرنر” فإن الذكاء الجنسي هو مصطلع جديد تداوله خبراء في العلاقات الإجتماعية في القرن الحالي، يعني القدرة على التأقلم مع الحالة التي يوضع فيها الشخص في العلاقة الجنسية، والقدرة على تحويل كل الحالات غير المريحة إلى متعة وتجربة جميلة.


ويضيف “كيرنر” في ورقة بحثية نشرها بهذا الشأن : “هناك معادلة بسيطة تعتمد على 3 عناصر للوصول إلى الذكاء الجنسي، وهي المعلومات الصحيحة، المهارات العاطفية، والمعرفة المتعلقة بالجسد.”

الذكاء الجنسي بحسب “كيرنر” ومجموعة من الخبراء الآخرين، يبدأ بالحصول على معلومات صحيحة في مجال الثقافة الجنسية، وهذا الأمر لا يتأتى إلا بالقراءة في المصادر العلمية.

والخطوة الثانية تستند على المهارات العاطفية والقدرة على التواصل السليم والصادق مع الشريك والبوح بالمشاعر العاطفية.

أما الخطوة الثالثة تتم من خلال تكوين معرفة كاملة وحقيقية حول الجسد سواء بالنسبة للذات أو جسد الشريك، هذه المعرفة تساهم بشكل إيجابي في التأقلم على صعيد التغيرات الفسيولوجية مثل كبر العمر، وتغير المفاهيم حول الأشياء التي يحصل من خلالها الفرد على المتعة والسلامة الجنسية.

وبالعودة لكتب التاريخ، هناك فلاسفة وعلماء كثيرون كتبوا عن ما يشير للذكاء الجنسي، خصوصا علماء النهضة الأوروبية،
معظم هؤلاء يجمعون على أن تفكيك وفهم الأنا الجنسية هي عالم في حدّ ذاته على عكس المعتقدات الراسخة منذ زمن طويل والتي مفادها أن الجنس يقتصر على الغرائز الحيوانية فقط.
شارك :

الحب والجنس

الذكاء الجنسي

ثقافة جنسية

طرق الجماع

هل تعلم

ما رأيك بالموضوع !

0 تعليق: