ليكوسيد أر كريم من الكريمات التى تستخدم فى تفتيح وتبييض البشرة والوجه والجسم ويستخدم من كثير من الأشخاص فى البقع او تنظيف البشرة وله فوائد واضرار حيث يتركب عقار Lucocid R Cream من المواد الفعالة هيدروكينون والتريتينوين وهى مركبات جيدة وتستخدم معظمها فى مركبات التفتيح فالهيدروكينون يوقف الميلانين فى احد مراحله والتريتينوين يزيل طبقات الجلد ولذلك يستخدم دواء ليكوسيد أر كريم فى علاج البقع السمراء الناتجة عن حبوب جلدية .

دواعى الاستعمال لدواء ليكوسيد أر كريم Lucocid R Cream :

1- يستخدم الدواء فى علاج إسمرار المناطق الحساسة كما يمكن ان يعالج الأسمرار الدائم الناتج عن أشعة الشمس ، بالاضافة الى انه يمكن معالجة البقع السمراء الناتجة عن مرض جلدى .
2- يستعمل الدواء فى معالجة الاسمرار الناتج عن الحمل مثل الكلف كما يمكن ان يستخدم فى علاج إسمرار الكوعين والركبة والأبط واليدين ، بالاضافة الى علاج البقع السمراء الناتجة عن حبوب جلدية .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء ليكوسيد أر كريم Lucocid R Cream :

1- الجرعة المعتادة فى حالات البقع الصغيرة هى : يؤخذ جزء صغير ويتم وضعه برفق على البقعة ولا توضع على الاماكن الفاتحة (الطبيعية التى لا يوجد بها بقعة) ثم يتم تركها لمدة 20 – 30 دقيقة ثم يشطف الوجه بعدها بالماء وذلك لتجنب أى احمرار للبشرة قدر الأمكان .
2- الجرعة المعتادة فى حالة الإبط هى : يوضع الكريم بكميات بسيطة لنفس الفترة مع الأخذ فى الأعتبار أن وضع الكريم يكون فقط ليلا وهو المفضل لتجنب آشعة الشمس والجو الحار والقرب من أفران البيت وغيرها من الأشياء التى قد تزيد من احمرار الجلد .
3- الجرعة المعتادة فى حالة تنظيف الوجة كله هى : يوخذ جزء صغير من الكريم ويتم وضعه على الوجه برفق ومحاولة ملء مساحة الوجه كلها برفق وزيادة الكمية بنسب بسيطة جدا فى حالة الحاجة للمزيد وهناك أماكن لابد من تجنبها مثل العينين ومنطقة فتحات الأنف والفم .

الاثار الجانبية لدواء ليكوسيد أر كريم Lucocid R Cream :

1- قد يحدث أحيانا الشعور بالحكة والاحمرار كما يمكن ان يسبب جفاف فى الجلد ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث الشعور الخفيف بالحرق .
2- من المحتمل أن يكون هناك الشعور بالحكة الجلدية أو الهرش الجلدى فى بعض الأحيان كما يمكن ان يسبب التهابات جلدية نتيجة زيادة مدة الاستخدام او وضع كمية زائدة عن الجرعات المحددة .

تعليمات قبل إستخدام دواء ليكوسيد ار كريم Lucocid R Cream :

1- يمنع وضع الكريم فى وجود اى حبوب بالوجه أو المنطقة المراد تفتيحها .
2- يمنع وضع اى مكياج على البشرة قبل استخدام الكريم على البشرة لمدة ثلاثة أيام لتجنب أى مواد كيمائية تؤثر على البشرة .
3- يمنع وضع اى مستحضرات تجميل على البشرة خلال فترة العلاج .
4- يمنع استخدام اى عطور لوجود بعض المواد المسببة للحساسية بها .
5- يغسل الوجه جيدا قبل وضع الكريم مباشرة سواء بماء (هو الأفضل ) ويجفف برفق لمدة خمس إلى عشر دقائق .
6- تغسل اليدين جيدا بعد وضع كريم التفتيح .
7- التغذية الجيدة من الخضروات والفواكه خلال فترة العلاج .
مشاركة الموضوع
جميع الحقوق محفوظة لــ مورد الطبي تصميم : مورد الطبي