Microsoft مايكروسوفت تحصل على ترخيص بيع برامج لشركة هواوي Huawei

شارك :

وفقًا لتقرير من وكالة رويترز ، تمتلك شركة مايكروسوفت الآن ترخيصًا لتصدير برامج السوق الشامل إلى شركة هواوي الصينية ، وان كان التقرير غير واضح حول ماهية تلك المنتجات ذات الأسواق الكبيرة الشاملة.


وتعاني هواوي منذ وضعتها ادارة الرئيس الامريكي ترامب في مايو الماضي من قطع علاقات الكيانات الامريكية الكبرى معها ،

ومنها شركة جوجل ، التي اضطرت هواوي الى بدء بيع هاتفها الرائد الجديد بدون تطبيقات جوجل او متجرها الرسمي ، وهي ضربة قاصمة للهاتف .

اذا كنا فهمنا التقرير بشكل صحيح ، سيعني هذا ان مايكروسوفت ستعيد منح هواوي ترخيص الويندوز 10 لتقدم به هواوي سلسلة اجهزتها اللوحية الجديدة.

وذكرت “هواوي” في بيان، أنه في 20 نوفمبر الحالي، وافقت وزارة التجارة الأمريكية على طلب تقدمت به شركة “مايكروسوفت” الأمريكية للحصول على ترخيص لتصدير برامج الشركة إلى “هواوي” الصينية.

وقال متحدث باسم “مايكروسوفت”: “نحن نقدر عمل الإدارة للاستجابة لطلبنا”.
وقبل أيام، أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنها ستسمح لبعض الموردين بإعادة تشغيل مبيعات لشركة الاتصالات الصينية العملاقة، التي وضعت على القائمة السوداء بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي قبل ستة أشهر.

وأكدت وزارة التجارة الأمريكية أنها بدأت في إصدار تراخيص لبعض الشركات لبيع البضائع إلى شركة “هواوي”، وتوسيع قاعدة موردي الشركة وتوفير الوضوح الذي طال انتظاره للصناعة التي باعت مرة ما سلعاً بقيمة مليارات الدولارات.

 وأكدت رويترز نقلاً عن وزارة التجارة الأمريكية انها تلقت حوالي 300 طلب من هذا النوع للتعامل مع هواوي ، وتمت معالجة حوالي نصف هذه الطلبات.
شارك :

اخبار ساخنة

الويندوز 10

اندرويد وهواتف ذكية

ترخيص هواوي

شركة مايكروسوفت

شركة هواوي

علوم وتكنولوجيا وهواتف

Huawei

ما رأيك بالموضوع !