جينوفيل أفضل علاج لخشونة وإلتهاب المفاصل والركبة وتأكل الغضاريف والعمود الفقري Genuphil نشرة الدواء والسعر

شارك :

خشونة والتهاب المفاصل من أكثر الأمراض المنتشرة في مصر والوطن العربي ، بسبب العادات الصحية الخاطئة التي نقوم بها ، بالإضافة إلى الوزن الزائد للجسم التي يشتكي منها الكثير
، جينوفيل – Genuphil من الادوية المهمة جدا والآمنه جدا في السوق المصري  و الخالية من موانع الاستعمال او الاثار الجانبية، ولذا ينصح بها فى علاج حالات الخشونة
أولا ماهو جينوفيل – Genuphil
  • هو تركيبة متطورة لعلاج التهاب وخشونة المفاصل
  • جينوفيل  ،  عبارة عن مكمل غذائى يُوصف كعلاج تكميلى ( مش أساسى ) فى حالات خشونة المفاصل ، و خصوصاً الخشونة الناتجة عن تأكل الغضاريف المبطنة لعظام مفاصل الركبة ، العمود الفقرى ، الفقرات العنقية فى الرقبة ، حيث يساهم جينوفيل فى إعادة بناء و تأخير تأكل الغضاريف التى تبطن العظام و تمنع إحتكاكها ، و بالتالى يقلل من الشعور بالألم و يؤخر من تدهو الحالة .
ثانيا كيف يعمل 
  • يحتوي على المكونات الأساسية اللازمة لبناء الغضاريف ولتكوين السائل المزلق للمفاصل ، كما أنه يساعد على تقليل الألم المصاحب لالتهابات المفاصل .
ثالثا التركيب 
جلوكوزامين وكوندرويتين : هما مكونان أساسيان لهم تأثير قوي للحفاظ على إعادة بناء الغضاريف ومنع تهدمها ، ويقلل من آلام المفاصل ويعيدوا لها حركتها الطبيعية بدون ألم نتيجة تحفيزهم لتكوين السائل المزلق مما يحافظ على المفاصل من التآكل والخشونة.
إم إس إم : جينوفيل يحتوي أيضا علي ام اس ام و هو مصدر غني بعنصر الكبريت والمعروف دوره الهام في تكوين الروابط الكيميائية في أنسجة الغضاريف والعضلات وهذا يحافظ على تركيبها القوي ويساعد على إعادة بنائها.
رابعا دواعي الاستعمال 
  • علاج التهابات وخشونة المفاصل بأسبابها المختلفة
  • جينوفيل – Genuphil يساعد على الحد من تآكل الغضاريف والاقلال من الألم المصاحب لالتهابات وخشونة المفاصل.
  • لاستعادة المفاصل والعضلات لوظيفتها والقدرة على تحريكها بصورة طبيعية لدى كبار السن
  • للرياضيين أو الذين يخضعون لتدريبات رياضية عنيفة أو مجهود عضلي أو بعد أي إصابات بالمفاصل
  • جينوفيل يعمل على المحافظة على حركة المفاصل بدون ألم ويزيد من تحمل العضلات للمجهود الزائد.
  • كعلاج مساعد للحد من تآكل الغضاريف والتهابات المفاصل لمرضى الروماتويد.
خامسا الجرعة 
  • ما لم يصف الطبيب غير ذلك قرص بعد الافطار والعشاء بانتظام لمدة أربعة أشهر على الأقل
سادسا الأثار الجانبية
  • جينوفيل – Genuphil لاتوجد له أى آثار جانبية حتي مع الاستخدام لمدة طويلة
  • بالنسبة للحمل والرضاعة لا توجد معلومات متوفرة عن استخدام هذا الدواء خلال فترة الحمل والرضاعة لذلك ينصح بعدم استخدامه إلا إذا فاقت الفائدة المرجوة الأضرار التي قد تحدث.
سابعا موانع الاستعمال 
  • لا يوجد غير فقط فرط الحساسية لأي من مكونات الدواء
ثامنا الأسعار 
  • الشريط ب 20 جنيه العلبه 5 شرايط ب 100 جنيه مصري

معلومات سريعة

جينوفيل ، علاج تكميلى ، و لا يجب الإعتماد علية كعلاج أساسى و وحيد لأى حالة مرضية ، بما فى ذلك خشونة المفاصل ( مثل خشونة مفصل الركبة ، الم أسفل الظهر نتيجة تأكل فى فقرات العمود الفقرى ، الم الرقبة الناجم عن تأكل فى الفقرات العنقية ) .

جرعة جينوفيل ، و مدة الإستعمال ، يجب ان يتم تحديدها بواسطة الطبيب المعالج ، لأنها قد تختلف وفقاً لشدة الحالة و مدى الإستجابة للدواء ، و إذا كنت تتناول هذا المنتج بدون وصفة طبيب ، فعليك الإلتزام بالجرعات المقترحة من الشركة المنتجة و التى فى العادة ما تكون مدونة على العبوة الخارجية للمنتج أو فى نشرة معلومات المريض المرفقة مع العبوة ، فى أغلب الحالات تكون الجرعة كبسولة واحدة مرتين يومياً لمدة تتراوح من 3 إلى 6 أشهر .

جينوفيل لا يتعارض مع الطعام ( الأكل ) ومن الممكن اخذه قبل الاكل أو بعدة ، ولكن يفضل تناول الجرعة بعد الاكل لتجنب أخذة على معدة فارغة لتقليل تأثيراتة الجانبية على الجهاز الهضمى .

فى الأشخاص العاديين ، لا يوجد خطورة او تأثير علي وظائف الكبد و الكلي نتيجة تناول جينوفيل لفترات طويلة ، و لكن فى مرضى اعتلال وظائف الكبد والكلى من الدرجة المتوسطة و الحادة، فمن المنصوح بة الحذر عند تناول جينوفيل ، و قد يطلب منك طبيبك تحاليل طبية لوظائف الكلى أو الكبد بشكل دورى .

مرض خشونة المفاصل وتاكلها مرض مزمن ، و قد يزداد فى السوء مع الإهمال و عدم العلاج ، و هدف العلاج هو وقف تدهور الحالة وتخفيف الالام المصاحبة للمرض ، و يجب استعمال جينوفيل مع غيرة من العلاجات المساعدة الأخرى بما فى ذلك العلاج الطبيعى ، التمارين الرياضية ، المسكنات الموضعية او الفموية ، تخفيف الوزن و تغير نمط الحياة ، إلى أخرة من الإجراءات العلاجية المتبعة فى علاج خشونة المفاصل .

لا يوجد تعارض بين جينوفيل ، و غيرة من الادوية ، و مع ذلك فمن المنصوح بة إستشارة الطبيب قبل تناول هذا المنتج إذا كنت تتناول ادوية لعلاج مرض السكر ، أو كنت تتناول أدوية مسيلة للدم مثل ( ورفارين او ماريفان ) ، فقد ينصحك ينصحك طبيبك بتغير فى الجرعات او قد يطلب منك بعض التحاليل الطبية بشكل دورى للتأكد من عدم تاثر أدويتك نتيجة إستعمالك لهذا المنتج .

دواعى الإستعمال

  • إلتهاب و خشونة  المفاصل بأسبابها المختلفة .
  • إستعادة المفاصل و الغضاريف لوظيفتها و القدرة على تحريكها بصورة طبيعية لدى كبار السن .
  • للرياضيين و من يمارسن تدريبات عنيفة ، حيث يحافظ على ليونة و سلامة المفاصل .
  • لمرضى الروماتويد ، للحد من تأكل الغضاريف و إلتهاب المفاصل .
  • مرضى النقرس ، حيث يقلل من الم المفاصل الناجم عن ترسب بلورات الاملاح فى المفاصل .
  • ألم أسفل الظهر الناجم عن تاكل فقرات العمود الفقرى ( تنوية : جينوفيلغير مفيد فى حالات الم اسفل الظهر الناجم عن ألتهاب الأعصاب ) .
  • ألم فقرات الرقبة ، الناجم عن تاكل فى الفقرات العنقية .

الحمل و الرضاعة

جميع المكملات الغذائية ، بما فى ذلك جينوفيل ، لا يجب أن تستعمل خلال فترة الحمل أو الرضاعة الطبيعة ، و ذلك نظراً لعدم توافر معلومات عن سلامة و آمان إستعمال هذا المنتج خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعة .
فى الغالب ما يلجأ الأطباء عند علاج الحوامل و المرضعات اللواتى يعانين من تاكل المفاصل ، إلى إستعمال وسائل العلاج الاكثر أمناً مثل العلاج الطبيعى ، البارسيتامول لتخفيف الألم ، المراهم و المسكنات الموضعية ، التمارين الرياضية ، تخفيف الوزن .
بعض المرضعات قد ينصحهم طبيبهم بالتوقف عن الرضاعة الطبيعة إذا ما كانت هناك حاجة ملحة لتناول جينوفيل .

الأعراض الجانبية

فى الغالب ما تكون الأعراض الجانبية لـــ جينوفيل خفيفة و نادرة الحدوث ، و تختفى مع الإستمرار فى العلاج .
من أشهر الآثار السلبية لــ جينوفيل ما يلى : الشعور بحرقة المعدة ( الحموضة ) ، الغثيان، الإسهال، سوء الهضم، الإمساك، و الميل إلى النعاس والصداع و الطفح الجلدى .
أخبر طبيبك إذا كان أى من الاعراض المذكورة سالفاً متزايدة أو مستمرة لفترة طويلة .

موانع الإستعمال

لا يجب إستعمال جينوفيل فى النساء الحوامل و المرضعات إلا تحت إشراف طبى  .
لا تستعمل هذا الدواء إذا ما كنت تعانى من حساسية تجاة آى من مكوناتة .
لا يجب استعمال جينوفيل فى الأطفال أقل من 12 سنة إلا تحت إشراف طبى .

الجرعة

جرعتك تحدد بناء على حالتك و مدى إستجابتك للعلاج ، و الجرعة قد تختلف من شخص إلى أخر .
الجرعة المعتادة من جينوفيل  تتراوح من 1 إلى 3 كبسولة في اليوم الواحد ، توزع على فترات الاكل المعروفة في الصباح وسط النهار وفي الليل .
فى العادة ما يبدا العلاج بجرعات مرتفعة و بعد فترة زمنية ، قد يخفض الطبيب الجرعة اليومية .فقد يصف لك طبيبك كبسوله من 3-4 مرات يوميا الي ان يحدث التحسن المطلوب ثم يخفف الجرعه الي كبسوله او 2 يوميا.
إذا نسيت أخذ جرعتك فى الوقت المحدد لها ، فتناولها وقت تذكرها ، إلا إذا كان الوقت قد أصبح قريب للجرعة التالية ، ففى هذة الحالة تناول جرعتك العادية ، و لا تأخذ جرعة مضاعفة لتعويض الجرعة المنسية .
فى معظم الحالات يصف الأطباء جينوفيل  بالطريقة التالية : كبسولة واحدة بعد الأكل 3 مرات يومياً ويمكن زيادة الجرعة الى 4 مرات يومياً حتى يحدث التحسن المطلوب الذى يستغرق فى العادة من أسبوعين الى أربعة أسابيع حسب شدة الحالة ومدى تآكل الغضاريف وبعدها يمكن تخفيض الجرعة الى كبسولة واحده او اثنين يومياً .

التفاعلات الدوائية

جينوفيل قد يزيد من سيولة الدم ، لذا يجب عدم تناولة مع الادوية المسلة للدم لأنة قد يزيد من مفعولها ، و من امثلة الأدوية المسيلة للدم ما يلى : ( اسبرين الأطفال ، ماريفان ، كومارين ، هيبارين ، كليكسان ، بلافيكس ) .
إستشر طبيبك قبل تناول جينوفيل إذا كنت تتناول ادوية مسيلة للدم .
قد يطلب منك طبيبك إجراء تحاليل بشكل دورى لحساب زمن التجلط ، و ذلك لقياس تأثير جينوفيل على سيولة الدم .و بناء على نتائج التحاليل سيحدد لك طبيبك جرعة جينوفيل ، و جرعة مسيلات الدم .

توضيح مهم

جينوفيل لا يمكن إعتبارة علاج ، بل هو مكمل غذائى ، فهو لا يوقف أو يعكس أو يقى من  الخشونة. و لكنة يساهم فى تقليل تطور الحالة ، و يحسن من الاعراض فقط .
جينوفيل مغطى بواسطة شركات التامين الطبى المختلفة .

معلومات عن خشونة المفاصل

كل مفصل يأتي مع قدرة علي امتصاص الصدمات وتسهيل الحركة بشكل طبيعي بمساعدة الغضاريف. هذه الغضاريف تعتبر كمادة مطاطية وتعمل علي انها وسادات في نهاية عظام المفاصل لتقلل الاحتكاك و تسهل الحركة في المفاصل الطبيعية , ومع التقدم في العمر تصبح المفاصل اكثر صلابة في الحركة والغضاريف تصبح عرضة للتأكل والإصابة , في الوقت نفسه الاستخدام المتكرر للمفصل علي مدار السنين يساعد علي تاكل الغضاريف وما يزيد ذلك أكثر الاستخدام الخاطئ , واذا تاكلت وتدهورت لدرجة كبيرة يسمح باحتكاك العظام بالعظام مما يسبب الالم والصعوبة في الحركة والحد منها.

ما هى خشونة المفاصل ؟

خشونة المفاصل حالة تصيب مفاصل العظام و تؤثر علي كل شخص بطريقة مخلتفة . فبعض الاشخاص قد يشعروا  باعراض بسيطة, والبعض الاخر قد يشعر بألم و تصلب في حركة المفصل قد تمنعة من ممارسة نشاطاته اليومية .
فى حالة خشونة  المفاصل الصغيرة مثل مفاصل الاصابع ، سيكون التأثير على الحركات البسيطة مثل الكتابة علي الموبايل أو الكيبورد أو محاولة الامساك بالاشياء الصغيرة , أما اذا حدثت الخشونة في المفاصل الكبيرة فسوف يكون التأثير علي الحركة مثل المشي أو صعود السلم مع وجود ألم أو تنميل مستمر .

ما هى أسباب خشونة المفاصل ؟

  1. الألعاب الرياضية الخشنة أو كثيرة الإصابات مثل كرة القدم وحمل الأثقال, و أيضا الأعمال التى تحتاج إلى حركة متكرر ثابتة مثل قيادة السيارة و الاعمال المكتبية أو العمل في المصانع ( كل الحركات التى تتطلب ثني المفاصل باستمرار)  .
    الوزن  من العوامل وقد يكون اهمها , وهو مرتبط بوضوح بخشونة الركبة وأمراض أخري.
  2. التقدم فى العمر ، عامل أساسى للإصابة بخشونة المفاصل ، و خصوصاً المفاصل الكبيرة مثل مفصل الركبة ، و الورك ، و فى الغالب ما يصيب السيدات بعد سن الخمسين .
  3.  السمنة المفرطة .
  4. تشوهات مفصل الركبة عند الاطفال ( بما فى ذلك التقوس الداخلى knok knee ،و التقوس الخارجى Bow leg ) .
  5. الاصابة وكسور بالمفصل .
  6. بعض امراض المناعة الذاتية مثل  النقرس أو هشاشة العظام أعراض خشونة المفاصل
أعراض خشونة المفاصل تميل إلى التطور ببطء. فقد تلاحظ ألم أو وجع عند حركة بعض المفاصل أو عندما تكون غير نشط لفترة طويلة كالجلوس في المكتب او قيادة السيارة .و أحيانا  قد تكون المفاصل المتضررة أيضا قاسية او متخشبة ولها صوت طرقة عند حركتها .
فى العادة ما تؤدى خشونة المفاصل إلى صلابة المفصل في الصباح الذي يبدأ بالرجوع لحركته الطبيعية خلال 30 دقيقة.
عندما تؤثر خشونة المفاصل على اليدين، بعض الناس يعانون من تورم في اصابع اليدين او المفاصل المصابة ، والتي قد تسبب أو لا تسبب الألم .
في معظم الحالات , الخشونة بتتطور في المفاصل الحاملة لوزن الجسم كاملا مثل الركبة و الوركين والعمود الفقري . و أيضا تكون شائعة في الاصابع   ، و فى الغالب لا تتأثر المفاصل الأخري مثل الكوع و المعصم و الكاحل .

علاج خشونة المفاصل

لا يوجد علاج نهائى لحالة خشونة المفاصل ، و كل العلاجات المتوفرة فى الصيدليات تعمل على تخفيف الألم ، و تأخير تدهور و تطور الحالة ، و فيما يلى بعض النصائح التى تساهم فى علاج خشونة المفاصل

إستعمال دهانات مسكنة موضعية على المفصل المتضرر.
دهان المفصل  يومياً قبل النوم بعجينة القرفة و الزنجبيل مع العسل .
تدليك المفصل المتضرر يومياً ، بزيت الزيتون الدافىء .
وضع القدم فى منقوع من الماء الساخن و بذور الخردل .
التقليل من جلسة “التربيعة” يقي من الخشونة .
يمكن تناول جينوفيل  لفترات طويلة ، متواصلة ( يمكن ان تصل حتى سنتين ) بدون آى مشكلة تذكر .
لا تتناول جينوفيل إذا كنت تاخذ ادوية مسيلة للدم مثلل ( كومارين او ماريفان ) إلا  بعد استشارة طبيبك .
ينصح بعدم التوقف عن العلاج ، حتى لو شعرت بتحسن ، و تناول كامل الفترة التى حددها لك طبيبك .
تشخيص سبب الم الركبة من الامور الهامة فى العلاج ، فألم الركبة يمكن ان ينشأ من أسباب مرضية اخرى غير الخشونة مثل عرق النسا ، لذلك لا تتناول جينوفيل  إلا إذا وصفة لك طبيبك لانة من الممكن ان لا يكون مفيد فى حالتك .
سوف تشعر بتحسن فى خلال أسبوعين إلى 4 اسابيع من بداية العلاج بــ جينوفيل  ، و مع ذلك يجب الاستمرار فى استعمال جينوفيل لمدة 3 الى 6 اشهر أو حسب إرشادات الطبيب .
لا يجب الاعتماد على جينوفيل  كعلاج وحيد لحالة خشونة المفاصل ، و خصوصا مفصل  الركبة ، و لكنة فقط علاج داعم أو مساعد .
المحافظة على الوزن المثالى ، و ممارسة الرياضة ( تمارين تقوية عضلات الركبة ) بشكل منتظم و العلاج الطبيعى يساهم فى تحسين خشونة الركبة .
شارك :

ألام الركبة والرقبة

تأكل الغضاريف

جلوكوزامين

جينوفيل

خشونة المفاصل

دليل الأدوية

كوندرويتين

Genuphil

ما رأيك بالموضوع !

0 تعليق: