دوفاستون أقراص لتثبيت الحمل Duphaston Tablets سعر الدواء والنشرة

شارك :

يعتبر دوفاستون أقراص دواء لتثبيت الحمل حيث يحتوي عقار Duphaston Tablets علي المادة الفعالة ديدروجيستيرون حيث انه هرمون صناعي مماثل لهرمون الانوثه البروجستيرون و الذي يعمل علي زياده الخصوبه في بطانه الرحم و الذي يكون ضروري لحدوث واتمام الحمل ،و لهذا يستخدم دواء دوفاستون أقراص في تثبيت الحمل.

دواعي الاستعمال لدواء دوفاستون أقراص Duphaston Tablets :

1-يستخدم الدواء في حالات الاجهاد المتكرر كما يمكن ان يعالج آلام البطن المرتبطة بالحيض ، بالاضافة الى انه يمكن حدوث نزيف اثناء الحمل .
2- يستعمل الدواء في حاله الشعور بالم نتيجه الحيض و في حاله تأخر الدوره الشهرية بسبب استخدام الاستروجين كما يساعد في علاج العقم لدي النساء و  بطانه الرحم ، و الاصابه بمتلازمه ما قبل الدوره الشهرية و حالات الحيض غير المنتظمه.

الجرعة و طريقة الاستعمال لدواء دوفاستون أقراص Duphaston Tablets :

– الجرعة المعتادة هى :يتم اخذ الدواء مرتين في اليوم بجرعة 10مجم و ذلك حسب المعتاد و تؤخذ علي فترات محدده في اثناء الدوره الشهرية و تختلف الفتره حسب الحاله التي من اجلها ياخذ الدواء :

الاثار الجانبية لدواء دوفاستون أقراص Duphaston Tablets :

1- قد يتسبب الدواء في الشعور بالصداع كما يمكن ان يكون هناك الشعور بالغثيان مع الدوخة بالإضافة الي انه يمكن ان يسبب انتفاخ و حنان الثدي .
2- من المحتمل ان يسبب الدواء رد فعل تحسسي مثل الطفح الجلدي او الحكه ، بالإضافة إلى انه يمكن ان يكون هناك امكانيه ظهور اي اعراض أخري .

موانع الاستعمال لدواء دوفاستون أقراص Duphaston Tablets :

1- لا يمكن استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .
2- لا يوجد اخطار معروفه لاستخدام الدواء في فتره الحمل او الرضاعه او عند التخطيط للحمل ، و لكن يجب اعلام و استشاره الطبيب اولا عند استعمال الدواء.

سعر دواء دوفاستون أقراص Duphaston Tablets :

– يتوافر دواء دوفاستون Duphaston بتركيز 10 مجم فى الأسواق المصرية بسعر 126 جنية مصري للعلبة كاملة.
شارك :

البروجستيرون

تثبيت الحمل

دليل الأدوية

دوفاستون

ديدروجيستيرون

علوم وتكنولوجيا وهواتف

Duphaston Tablets

ما رأيك بالموضوع !