كولوفيرين أقراص لعلاج القولون العصبي والتهابات القولون Coloverin Tablets سعر الدواء والنشرة

شارك :

يعد كولوفيرين أقراص من أشهر الأدوية المعالجة لإلتهابات القولون حيث يحتوى Coloverin Tablets على مادة الميبيفرين هيدروكلوريد، حيث يعمل كولوفيرين كمضاد مباشر للتقلصات وتعطى تأثيرها القوى والمختار على العضلات اللا إرادية فى الجهاز الهضمى وخاصة القولون كما يستخدم لعلاج تشنج المعدة والأمعاء .
Coloverin Tablets

دواعى استعمال دواء كولوفيرين أقراص Coloverin Tablets :

– يستخدم فى علاج أضطرابات الوظائف الانقباضية فى القولون مثل :

1- علاج حالات أعراض تهيج القولون ومع حالات قرح المعدة وقرحة الأثنى عشر او أعراض تهيج القولون المصحوبة بمرض عضو فى القناة الهضمية ويعالج إلتهاب القناة الهضمية.

2- يستعمل فى علاج أمراض الحوصلة والقنوات المرارية او حالات تكون الزوائد المغلقة بالقولون كما يعالج الإلتهابات الموضعية فى الجهاز الهضمى .

3- يستخدم فى علاج آلام المعدة الناتجة عن تراكم الغازات بالجهاز الهضمى وحالات آلام البطن والانتفاخ والشعور بالامتلاء والضغط داخل البطن وعسر الهضم .

الجرعات وطريقة استعمال دواء كولوفيرين أقراص Coloverin Tablets :

– قرص 3 مرات يوميا ويفضل تناوله قبل الأكل ب 20 دقيقة.

الأثار الجانبية دواء كولوفيرين أقراص Coloverin Tablets :

– لم تحدث أى اعراض جانبية بعد أستعمال أقراص كولوفيرين فى الجرعات العلاجية ولكن في بعض الحالات النادرة جدا قد يتسبب فى الغثيان أو الاضطراب العصبي أو الإمساك أو الطفح الجلدي.

موانع استعمال دواء كولوفيرين أقراص Coloverin Tablets :

لا توجد حتى الأن دواعى لعدم استعمال كولوفيرين إلا عند وجود حساسية من المادة الفعالة للمستحضر، حيث أن الأثار الجانبية للأتروبين غير موجودة ولذلك فإنه يمكن استخدام كولوفيرين للمرضى بالجلوكوما وتضخم البروستاتا.

كولوفيرين أقراص Coloverin لعلاج القولون العصبي , كولوفيرين أقراص من الأدوية الهامة لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي ويساعد على تهدئة القولون العصبي ويخفف من الأعراض التوتر العصبي بالجهاز الهضمي فهو يحتوى على تركيبة فعالة من مادة ميبفيرين هيدروكلوريد ومادة كلوديازبيوكسيد.

التركيبة الداوائية كلوفيرين

يحتوى كل قرص على :
  • 135 مجم من مادة ميبفيرين هيدروكلوريد.
  • 40 مجم من مادة داييثيكون.

طريقة تفاعل الدواء كلوفيرين

يحتوى أقراص كلوفيرين على مادة فعالة من ميبفيرين هيدروكلوريد والتي تعمل كمضاد للتقلصات المعدة كما انها توثر بشكل فعال على العضلات أللإرادية في الجهاز الهضمي وخاصة في القولون, كما إنه يحتوى على مادة دايميثيكيون والتي تعمل على الحد من التوتر والقلق العصبي بالجهاز الهضمي.
يعتبر عقار الكلوفيرين من الأدوية الآمنة للمسنين وكبار السن حيث إنها لا تحتوى على أثار جانبية مثل أدوية التقلصات الأخرى والتي تحتوى على مادة الأتروبين مما تقي كبار السن من الإصابة بتضخم في البروستاتا أو الجلوكوما أو مرض القلب.

دواعي استخدام دواء كلوفيرين

  • يساعد في التخفيف من أعراض القولون العصبي ويقلل من هيجانه.
  • يساعد في تخفيف حالات التوتر والقلق بالجهاز الهضمي.
  • يساعد في تسكين تقلصات المعدة ويخفف من اضطرابها.
  • يخفف من اضطرابات المعدة المصاحبة للقولون العصبي وقرحة الأثني عشر والتهابات الموضعية بالجهاز الهضمي وأمراض المرارة والحويصلة والدوسنتاريا والتهابات القناة الهضمية.
  • يساعد في علاج عسر الهضم.

الأعراض الجانبية لدواء كلوفيرين

يعتبر عقار كلوفيرين من الأدوية الآمنة ولكن قد يصاحبها الشعور بالدوار والدوخة لكبار السن في بداية العلاج ولكنه سرعان ما يزول بعد المداومة على اخذ العلاج بفترة قصيرة.

موانع أستخدام دواء كلوفيرين

يحذر استخدام عقار كلوفيرين في الحالات التالية:
  • يمنع استخدامه لمن يعانون بحساسية لأحدى المكونات الفعالة للدواء.
  • يعتبر من الأدوية الآمنة حيث إن الآثار الجانبية لمادة الأتروبين غير موجودة بهذا الدواء ولذلك يمكن تناولة لمن يعانون من تضخم البروستاتا ومرضي الجلوكوما.

الشركة المنتجة لدواء كلوفيرين

ينتج دواء كلوفيرين بواسطة شركة كيميفارم للصناعات الدوائية.

طريقة حفظ دواء كلوفيرين

يحفظ هذا الدواء في درجة حرارة أقل من 30 درجة مئوية.

الجرعات لدواء كلوفيرين

قرص قبل الأكل بـ 20 دقيقة 3 مرات يوميا.

سعر دواء كلوفيرين

عبوة تحتوى على 30 قرص سعر العبوة  38.25جنية مصري.
شارك :

التهابات القولون

القولون العصبي

دايميثيكيون

داييثيكون

دليل الأدوية

كولوفيرين

ميبيفرين هيدروكلوريد

Coloverin

ما رأيك بالموضوع !

0 تعليق: