بلميكورت لعلاج الربو وحساسية الأنف وموسع للشعب الهوائية PulmiCort سعر الدواء والنشرة

شارك :

بلميكورت PulmiCort علاج الربو وحساسية الأنف , يستخدم هذا الدواء في معالجة التهاب الرئة عند وجود ضيق في التنفس أو عند الاصابة بالربو الذي يحدث بسبب وجود بعض الالتهابات في قنوات التنفس الموجودة في الماء وبالتالي يتسبب في حدوث بعض التمدد في الأوردة والتي تقوم بدخول الاكسجين وخروجه منها حيث يحتوي هذا الدواء على مادة الستيرويد الضفدع التي تقوم بمنع المواد التي تقوم بحدوث الالتهابات في الجهاز التنفسي العلوي مثل مادة الهستامين والتي تكون على تقليل الالتهابات بشكل كبير بالاضافه الى انها تساعد في القدرة على التنفس بشكل طبيعي عند استخدامه في وقت قليل.

بلميكورت وهو أحد أنواع الأدوية التي تعمل على معالجة حالات التهاب الرئة التي تسبب ضيق التنفس أو يعالج الربو الناتج عن التهاب قنوات التنفس في الرئة بسبب تمدد الأوردة التي تعمل على دخول وخروج الأكسجين منها، حيث يحتوي دواء بلميكورت على مادة الستيرويد التي تعمل على منع التقاط المواد التي تسبب التهابات الجهاز التنفسي العلوي مثل الهيستامين والليكوتريين مما يساعد على تخفيف تلك الالتهابات بصورة كبيرة وتساعد على التنفس بصورة طبيعية وآمنه خلاص وقت قصير من الاستخدام .

دواعي الاستخدام لدواء بلميكورت

  •  يستخدم PulmiCort للتخلص من نوبات الربو المفاجئة باستنشاق المحلول ولكن لا ينتج عنه نتائج في نفس الوقت ولكنه قد يستغرق وقتًا أطول.
  • يعمل بالمكورت أيضًا على تقليل تهيج وتورم القنوات التنفسية في الرئة بسبب استنشاق بعض الغازات أو دخول بعض الغبار أو البكتيريا أو البكتيريا عبر الأنف أو الفم ، خاصةً الفراء من الحيوانات والعوالق التي تسبب شديدة العدوى في الجهاز التنفسي.

طريقة الاستعمال لدواء بلميكورت

  •  يجب إجراء جرعة الدواء عن طريق استشارة الطبيب الذي يحدد السبب الرئيسي لهذا الالتهاب ومن ثم تحديد الجرعة حسب خطورة الحالة.
  • يتوفر PulmiCort على شكل محلول بخاخ أو محلول عن طريق شريط بلاستيكي بأربعة أمبولات أو فيليز ، كما يطلق عليها ، يتم إفراغ محتوياتها في أنبوب الاستنشاق وبالتالي استخدامها، ولكن يجب أن تكون هذه الأمبولات أو الفيلة حساسة للغاية للضوء ، لذلك يجب أن تبقى دائما داخل الصندوق البلاستيكي أو في مكان مظلم لعدم تعرضها لتركيز ضعيف أو تغير في خصائصها.
  • هذا الدواء متوفر بتركيز يصل إلى 2 ملليغرام لكل كبسولة ، يضاف إلى محلولها ، يخلط جيدا ، يوضع في أنبوب الاستنشاق ويستخدم لاحقا عند الحاجة.

الآثار الجانبية لدواء بلميكورت

  •  الآثار الجانبية للدواء في التأثير على الجسم بشكل عام ، خاصة الجهاز الهضمي ، والذي يسبب الشعور بالغثيان المستمر مع الشعور ببعض آلام البطن مع بعض أنواع العدوى في المعدة ، خاصة مع الاستعمال لفترات طويلة.
  • يؤثر أيضا على الوزن بشكل عام ، مما يسبب زيادة طفيفة مع الشعور بعسر الهضم ، خاصة بعد تناول الوجبات الثقيلة والشعور بجفاف الحلق وآلام البطن.
  •  بالنسبة للجهاز التنفسي، يؤثر الدواء على الجيوب الأنفية لأنه يحتوي على نسبة صغيرة من الكورتيزون وبالتالي يسبب بعض أعراض التهاب البلعوم واحتقان الأنف والسعال ، والذي يستمر لفترة قصيرة بعد تناول هذا الدواء.
  •  في بعض الحالات النادرة، يتسبب أيضا التهاب الأذن الوسطى بشعور الإنسان أو الإغماء في بعض الحالات وتأثير ذلك على العضلات والمفاصل بحيث يكون التهاب الظهر والعنق مع التوتر في الحالات الشائعة.

موانع الاستعمال لدواء بلميكورت

  •  يتم تناول الدواء لعلاج حالات العدوى التنفسية العليا ، والتي تسبب نوبات تنفسية واستمرار نوبات الربو ، ولكن هناك بعض الحالات التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند تناول هذا الدواء للحمل والرضاعة ، حيث يفضل البقاء بعيداً عن أخذ بالميكرت للمرأة في تلك الفترة حتى لا تؤثر على الجنين مباشرة.
  •  إذا كنت تعاني من حساسية تجاه أي من مكونات Belmecort ، استشر طبيبك قبل تناول هذا الدواء.
سعر دواء PulmiCort= 344.5 جنيه مصري.
 
شارك :

الستيرويد

دليل الأدوية

علاج الربو وحساسية الأنف

معالجة التهاب الرئة

موسع للشعب الهوائية

PulmiCort

ما رأيك بالموضوع !

0 تعليق: