مشاهدة الفيلم الإماراتي سيدة البحر Scales2020 غموض وخيال ورعب المخلوقات الوحشية

شارك :


سيدة البحر هو فيلم غموض ذو إنتاج مشترك سعودي-عراقي-إماراتي من بطولة أشرف برهوم ويعقوب الفرحان وفاطمة الطائي باسمة حجار، ومن إخراج وتأليف شهد أمين.


تدور أحداث الفيلم في إطار أدب المدينة الفاسدة، والفيلم هو قصة فتاة قوية الإرادة تُدعى "حياة"، تعيشي في قرية صيد فقيرة تحكمها التقاليد المظلمة والتي يتعين فيها على كل أسرة ان تعطي اسرتها لمخلوقات البحر التي تعيش في المياه القريبة،

 وبالمقابل يتم صيد المخلوقات البحرية بواسطة رجال القرية. يقوم والد "حياة" بإنقاذها من هذ المصير. تُعتبر "حياة" لعنة على القرية كلها وتكبر منبوذة. ومع ذلك فهي لا تستسلم لهذا المصير وتناضل من أجل مكانتها داخل القرية. 

بعد أن تنجب والدتها طفلاً رضيعاً. يجب أن تقبل "حياة" العادات الوحشية المتمثلة في إعطاء نفسها لمخلوقات البحر أو إيجاد وسيلة للهروب.

تم عرض الفيلم بالابيض والاسود لإيصال ان المحتمع الذي يقوم بالتضحية بفتياته هو مجتمع جاف وقاحل وتنعدم فيه مكونات الحياة بما إن المرأة في الفيلم ترمز إلى الحياة.

حورية البحر في الفيلم ترمز إلى المرأة التي تقوم بتحديد مصيرها ورسم دربها واختيار قراراتها بدون ان يتدخل اي احد، ويظهر ذلك في الفيلم من خلال قيام "حياة" بالاختيار بنفسها بين ان تكون حورية وان تعيش بالبحر وبين ان تكون انسانة عادية وتعيش في البر. 

مشاهدة الفيلم:

شارك :

افلام واغاني

حيوانات متوحشة

رعب وخيال

سيدة البحار

غموض وجريمة

ما رأيك بالموضوع !