بعد الإعلان عن وفاة ويندوز سيفن رسمياً كيفية تعطيل تنبيه إنتهاء الدعم المستفز للأبد

شارك :

تم الإعلان عن تاريخ 14 يناير 2020 على أنه موعد انتهاء الدعم والصلاحية لنظام ويندوز 7، حتى لأولئك الذين لا يقومون بتنزيل التحديثات الأمنية.

هذا يعني أن مايكروسوفت لن تقوم بتحديث نظام التشغيل أو دعمه بعد ذلك التاريخ، وأي فيروسات أو مشاكل يمكن أن يعاني منها فهي لا تتحمل مسؤولية اصلاحها.

وعلى الرغم من أن ويندوز 7  يبلغ من العمر عشر سنوات في هذه المرحلة – تم إطلاقه في 22 يوليو 2009 – إلا أنه لا يزال يتمتع بشعبية كبيرة، حيث تشير التقارير الأخيرة من Netmarketshare إلى أنه لا يزال يستخدم على 39٪ من جميع أجهزة الكمبيوتر.


لذا، فإن الأخبار التي تفيد بأن ويندوز 7 لن يتم دعمها من قبل مايكروسوفت تعني أن هناك العديد من المستخدمين الذين يحتاجون إلى البدء في التفكير في الانتقال أخيرًا من نظام التشغيل المفضل لديهم.

إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص ، فسوف نوضح في هذا الدليل كيف يمكنك أن تتخلى عن ويندوز 7، وهو أفضل قرار يمكنك أن تتخذه خلال العام الجاري 2019.

ستقوم الشركة بإصدار تحديث لنظام التشغيل ويندوز 7 –  KB4493132 – والذي سيعرض إعلامات لتذكير مستخدمي ويندوز 7 بالترقية إلى ويندوز 10 قبل تاريخ انتهاء الصلاحية.

ما الذي سيحدث بعد انتهاء الدعم لويندوز 7؟

عندما يصل Windows 7 إلى مرحلة نهاية الحياة في 14 يناير 2020، ستتوقف مايكروسوفت عن إصدار التحديثات والتصحيحات لنظام التشغيل، من المحتمل أيضًا أنها لن تقدم المساعدة والدعم إذا واجهت أي مشاكل.

هذا لا يعني أن هذا الإصدار سيتوقف عن العمل في ذلك التاريخ، بإمكانك استخدام نظام التشغيل لفترات طويلة أيضا بعد ذلك التاريخ.

لكن المشكلة أن الشركات التي تطور التطبيقات والبرامج ستبدأ في تقليل الدعم لمستخدمي ويندوز 7، وعدد من أحدث البرامج والحلول لن تكون متوفرة لهذا الإصدار.

بدأت مايكروسوفت منذُ فترة بإرسال إشعار أو تحذير لمستخدمي ويندوز 7 ليكونوا على دراية بأن دعم النظام سيتوقف بشكل نهائي بعد 14 يناير 2020 مما يعني أن أجهزتهم ستكون معرضة للتهديدات الأمنية بشكل متزايد بمجرد الوصول إلى هذا التاريخ، لذا نوصي بشدة الترقية إلى نظام تشغيل مدعوم سواءً ويندوز 8 أو 8.1 أو 10 أو البدائل الأخرى. ومع ذلك، 
إذا لم تكن تنوي الترقية في الوقت الحالي بما ان ويندوز 7 لا يزال يحصل على دعم أو لا تستطيع التخلي عن ويندوز 7 نهائيًا وتريد تجنب الترقية دون التعرض للإختراق فيمكن تحقيق ذلك لو اتبعت النصائح الواردة في موضوعنا السابق. على أي حال، ستظل تحصل على تنبيه إنتهاء الدعم في كل مرة تقوم فيها بتشغيل الكمبيوتر، لكن إليك فيما يلي بعض الطرق لتعطيل هذا التنبيه دائمًا.

1- تحديد خيار Do Not Remind Me Again

تعلم مايكروسوفت أن إظهار هذا التنبيه بشكل متكرر أمام مستخدمي ويندوز 7 شيء مزعج، لذا سهلت عليهم إيقافه بشكل نهائي إن أرادوا ذلك. ففي المرة التالية التي يظهر فيها هذا الإشعار كل ما عليك هو وضع علامة (✔) بجانب خيار Do Not Remind Me Again الذي يظهر في الركن الأيسر السفلي من نافذة التنبيه، بعد ذلك قم النقر على زر Close لإغلاق النافذة نهائيًا – ونأمل أن تكون هذه هي آخر مرة تراها فيها ! فالآن سيتذكر ويندوز 7 اختيارك وسيتوقف عن عرض التنبيه المزعج هذا من الآن فصاعدًا. ومع ذلك، إذا لم تقم بتمكين هذا الخيار وقمت بإغلاق النافذة فقط من الشريط العلوي، فستري إشعار انتهاء الدعم بشكل متكرر.

2- إيقاف جدولة عرض تنبيه إنتهاء الدعم

في حال لم تكن ترغب في تعطيل التنبيه بشكل نهائي، يمكنك إيقاف المهام المجدولة في أداة Task Scheduler والمخصصة لتقوم بتشغيل ملف SipNotify.exe وهو الملف المسؤول عن عرض إشعارات وتحذيرات إنتهاء الدعم للمستخدمين. إن الأمر في غاية السهولة، كل ما عليك هو النقر على مفتاح Win + حرف R معًا لفتح نافذة Run حيث تكتب بها أمر "taskschd.msc" وتضغط Enter ليتم تشغيل أداة Task Scheduler.
الآن انتقل إلى قسم Task Scheduler Library من الشريط الجانبي الأيسر ثم أذهب إلى Microsoft ثم Windows ثم مجلد End of Support. في الجهة اليمنى، سترى مهمتين: Notify1 و Notify2 انقر بزر الماوس على كلاهما واحدة تلو الأخرى وحدد خيار Disable. سيؤدي ذلك إلى تعطيل المهام المجدولة لعرض تنبيه إنتهاء الدعم. ولاحظ أنه يمكنك أيضًا تحديد خيار Delete لحذف هذه المهام نهائيًا أن أردت ذلك.

3- إزالة تثبيت تحديث KB4493132

يُعتبر تنبيه إنتهاء الدعم جزء من تحديث KB4493132 والذي سيتم تثبيته تلقائيًا بواسطة خدمة Windows Update إذا تم تفعيل إمكانية التحديث التلقائي، وذلك بداية من 19 مارس هذا العام حيث بدأت مايكروسوفت بإرسال التحديث للمستخدمين. لذلك، وكخيار آخر لتعطيل هذا التنبيه المزعج،
يمكنك إزالة تثبيت هذا التحديث من حاسوبك والذي بدوره سيؤدي إلى حذف ملف SipNotify.exe بالإضافة إلى المجلدات ذات الصلة ومفاتيح الريجستري والمهام المجدولة المتعلقة بتقنية انتهاء الدعم. بعبارّة أخرى، سيتم محو أي أثر لهذه الرسالة من الجهاز.
ما عليك سوى التوجه إلى لوحة التحكم Control Panel ثم النقر على قسم Uninstall a program لفتح نافذة Programs and Features حيث تضغط على View installed updates من الشريط الجانبي الأيسر. الآن أبحث عن التحديث الذي يحمل الرمز KB4493132 بمجرد عثورك عليه اضغط كليك يمين فوقه ثم اختر Uninstall. بعد إنتهاء عملية إلغاء التثبيت، سوف يطالبك الويندوز بإعادة تشغيل الكمبيوتر. وبداية من هذه اللحظة لن تتلقى أبدًا تنبيه "إنتهاء الدعم" المزعج على ويندوز 7.
شارك :
الموضوع التالي
أنت الأن تتصفح أحدث موضوع.
الموضوع السابق
رسالة أقدم

أخبار ساخنة

تقنية وانترنت

حماية الويندوز

فيروس ويندوز

لينكس ويندوز

مايكروسوفت ويندوز

وفاة الويندوز

ما رأيك بالموضوع !

0 تعليق: