فولتارين امبولات حقن المضادة للالتهابات والخافضة للحرارة Voltaren Ampoules سعر الدواء والنشرة

شارك :
فولتارين امبولات حقن يستخدم فى علاج الالتهابات المتوسطة والحادة كما يعمل على تسكين الألم بشكل سريع حيث يساعد Voltaren Ampoules فى علاج الروماتيزم وعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي و التهاب المفاصل ويعالج ايضاً ألام الناتجة عن الدورة الشهرية والألم العمود الفقرى وارتفاع درجة الحرارة ، ويعد فولتارين امبولات حقن أقوى من الأشكال الأخرى له كالأقراص وغيرها وأليكم المعلومات كاملة عن فولتارين .


دواعي إستعمال فولتارين امبولات Voltaren Ampoules :

1- يستخدم فى علاج الألم الناتجة عن التهابات المفاصل والعمود الفقرى كما يعالج التهاب المفاصل الروماتيدى والمفصل النقرسى والتهابات العضلات والاربطة والتورمات بعض الاصابات او العمليات الجراحية .
2- يعالج الألم الناتجة عن الدورة الشهرية كما قد يستخدم فى حالة الحمل والارضاع لعلاج الألم الشديدة ولكن لفترة قصيرة .
3- يستخدم فى علاج ارتفاع درجة الحرارة ولكن كمساعد ولابد من استخدام علاج خافض لدرجة الحرارة، يعالج الأسنان واللثة والالتهابات كل من الأنف و الأذن و الحنجرة .

الجرعات وطريقة إستعمال فولتارين  Voltaren :

تكون الجرعة 1 أمبول يومياً عن طريق الحقن العضلى مع امكانية زيادة الجرعة الى 2 أمبول عن طريق الحقن العضلى ايضاً يومياً .

الأثار الجانبية لفولتارين امبولات حقن Voltaren Ampoules :

1- يسبب الالم فى المعدة وقد يحدث أسهال او أنتفاخ وشعور بالغثيان وبعض التهابات اللسان والفم ونادراً مايتسبب فى حدوث نزيف معوى .
2- لمرضى القلب ينبغى استخدام دواء اخر لانه يزيد من احتمالية حدوث جلطات دماغية وقلبية كما يتسبب فى ارتفاع وزيادة ضغط الدم والتهاب الاوعية الدموية .
3- يمكن ان يتسبب فى الشعور بالصداع والدوار وفى حالات نادرة جداً القلق والاكتئاب وحاله من عدم الأرتياح  وعلى مستوى الحواس نادراً ما يوثر على السمع ويسبب رؤية ضبابية .

موانع الإستعمال لفولتارين امبولات حقن Voltaren Ampoules :

1- يجب استعماله بحذر فى الحالات التالية النزيف النشط والعنيف وفى حالة المرضى البرفيرية الكبدية حيث يمكن ان يتسبب فى سوء الحالة والاستعمال الحذر لمرضى الربو .
2- فى حالة أمراض القلب والامراض الوعائية وايضاً فى حالة القرحة الهضمية النشطة أو نزيف الامعاء وأمراض الشرايين التاجيه او الألم الناتجة عن الجراحات .
3- لايستعمل للأطفال اقل من عمر السنه وفى حالة الحمل للنساء اكثر من 5 شهور .
4- يمنع استخدامه فى قصور القلب العنيف و المرضى الذين يتم علاجهم بموانع التخثر ولايستخدم  مع أمراض المعدة الألتهابية مثل التهاب القولون التقرحى وداء الكرون .
5- لاينصح باستخدامه لمن يعانى من القصور الكبدى العنيف والقصور الكلوى العنيف لأنه يسبب مشاكل كبيرة علي المدي الطويل .

المركبات الدوائية بحقن فولتارين

تحتوي حقن فولتارين على مادة ديكلوفيناك صوديوم التي تساهم في تثبيط انزيم البروستاجلاندينز المسئول عن الشعور بالالتهابات والآلام بالجسم ، كما تبثط cox-1+cox-2، حيث قد تؤثر على المعدة وتسبب لها المشاكل الصحية وخاصة مع كثرة استخدامها لمدة طويلة دون استشارة الطبيب.

الحالات التي يتسعمل بها فولتارين

  • تخفيف الآلام الملازمة للدورة الشهرية .
  • تخفيف الآلام التي تسببها التهابات العمود الفقري .
  • تخفيف الآلآم التي تصاب بها الأسنان واللثة .
  • علاج التهابات الحنجرة والأذن.
  • تخفيف الآلآم الناتجة عن اصابات الأطراف .
  • تسكين الآلآم التي تعاني منها الحوامل والمرضعات.
  • تستعمل أيضا في تخفيض درجة الحرارة .
  • تستعمل في علاج آلام الروماتويد .

الأعراض الجانبية عن استعمال حقن فولتارين

يؤدي استعمال حقن فولتارين إلى الشعور بألم شديد بالمعدة، قد يؤدي إلى الاصابة بالقرحة والتهابات في الأمعاء نتيجة لكثرة الاستعمال لتلك الحقن، لذا يجب سؤال الطبيب عن الجرعة المناسبة منها وأيضًا  مدة العلاج حتى تكون زائدة عن المطلوب، فتسبب مشاكل للمعدة، من الممكن أن تزداد خطورة بعد ذلك.

كيفية استعمال حقن فولتارين والجرعة المطلوبة

يقوم الطبيب بتحديد الجرعة المناسبة لكل مريض من تلك الحقن، وهي تتمثل في أمبول واحد يستعمل كحقن في العضل وعند الاصابة بآلم  شديدة يمكن أخذ جرعة أزيد تصل إلى أمبولين كل يوم في الصباح والمساء، ويتوافر من هذه الحقن عبوات دوائية منها ما يوجد بها 3 أمبولات ومنها ما يوجد بها 6 أمبولات .

التحذيرات الواجب مراعاتها عن استعمال حقن فولتارين

  • أوصت منظمة الصحة بالولايات المتحدة الأمريكية بعدم استعمال تلك الحقن والتي تندرج ضمن مضادات الالتهابات غير الاستيرودية لأمراض القلب لما يتسبب عنها من ضرر كبير على الصحة، كما أنها تزيد الأمر سوءًا بالنسبة لتفاقم تلك الأمراض.
  • يجب امتناع المصابين  بقرحة المعدة عن تناول هذه الحقن حتى لا تساعد على التهاب قرحة المعدة بشكل أكبر، وقد يصل الأمر إلى  حدوث نزيف.
  • تستعمل بحرص  مع المرضى المصابين بالحساسية وخصوصًا حساسية الصدر لأنها تؤدي إلى ضيق  الشعب الهوائية ، وبالتالي صعوبة التنفس.
  • يستعمل  في بعض الحالات المرضية للكبد، ويحذر تناوله مع مرضى الكلى لأن
  • استعماله المتكرر يسبب  مشكلات كبيرة فيما بعد.
  • يستخدم على مدى محدود ولا تزيد  مدة العلاج به عن 10 أيام بالنسبة لمرضى الضغط العالي حتى لا يؤدي إلى ارتفاعه.
  • لا يمكن أن يستعمله المرضى المصابين  بحساسية من الاسبرين .
  • لا يمكن تناول حقن  فولتارين في فترة الحمل لأنه يساعد على اغلاق قناة دكتيس أرتيريوسيس عند الجنين في بداية الحمل، وطبيعي أن تغلق بعد الولادة مما يضر بحياة الجنين .

أضرار حقن فولتارين على المرأة الحامل

يجب تجنب استعمال تلك الحقن في الشهور الأولى للحمل، حتى لا يعرض حياة الأم وطفلها للخطر، وفي هذه الحالة يجب بالطبع استشارة الطبيب في استعمال تلك الحقن.


شارك :

ارتفاع درجة الحرارة

التهاب المفاصل الروماتويدي

العمود الفقرى

دليل الأدوية

فولتارين

مسكن للآلم

Voltaren Ampoules

ما رأيك بالموضوع !

0 تعليق: