فيفر أند فلو اقراص Fever and Flu مسكن للألم ومضاد للإحتقان سعر الدواء والنشرة

شارك :

فيفر أند فلو Fever and flu مسكن للألم , دواء فيفر أند فلو مستحضر من تركيبِ ثلاثة مواد مهمة جدًا وهي باراسيتامول وسودوا فيدرين وكلورمينيرامين ماليات وكل مستحضر من هؤلاء الثلاثةِ له أهمية في علاج البرد وهي أيضًا تعتبر مضاد للهيستامين كما تعمل على إزالة الاحتقان والالم المصاحب بارتفاعِ ضغط الجيوب الأنفية.

ويقوم هذا المستحضر بتخفيف الأنف والصدر من السوائل ولذلك فهو يعتبر الاختيار الأفضلِ لعلاج نزلات البرد والانفلونزا والتي يكون معها بعض الاعراض مثل ارتفاع في درجات الحرارة والصداع والم شديد فيِ الجسم وهكذا.

فيفر اند فلو أقراص شراب مسكن للالم ومضاد للاحتقان Fever’n Flu Tablets حيث يحتوى العقار على المواد الفعالة البارسيتامول ، كلورفينرامين ماليات ، سودوافيدرين هيدروكلوريد و هو من المستحضرات التى تعتبر مضادة للهستامين حيث تكون مادة الهستامين مسؤولة عن العطاس وسيلان الأنف وادماع العينين ، كما يقوم هذا الدواء كذلك بإزالة الاحتقان و الالم المرتبط بارتفاع ضغط الجيوب ويقوم بتجفيف الانف والصدر من السوائل ولذلك يستخدم دواء فيفر اند فلو أقراص شراب فى علاج ارتفاع ضغط الجيوب الانفية .

التركيب الدوائي فيفر أند فلو

  • المادة الفعالة: باراسيتامول، سودوا فيدرينِ، كلورفينيزامين ماليات.
  • تصنيف الدواء: مسكن ومضاد للهيستامينِ ومضادات الاحتقان.
  • الفئة: أمراض الجهاز التنفسيِ.
  • الشكل الصيدلي: علبه بها 2 شريطِ وكل شريط منهما يحتوي على 10 أقراص فالعلبة تحتوي على 20 قرص.

دواعي استعمال دواء فيفر اند فلو

  • يستخدم دواء فيفر اند فلو في علاج الآلام التيِ تواجه الجسم وتكون مصاحبة لنزلات البرد وهو يقوم أيضا هذا المستحضر لعلاج الاحتقان المصاحب للحلقِ والانف وأيضا يعمل على معالجة الإحساس بالعطس ورشح الانف.
  • يعمل دواء فيفر اند فلو على إزالة سيلانِ الانف وتسكين الالام المصاحبة للجسم نتيجة ارتفاع درجة الحرارة وتخفيف من الم الصداعِ.
  • مستحضر فيفر اند فلو يعتبر علاجِ فعال ضد الاعراض المصاحبة للبرد والانفلونزا.
  • دواء فيفر اند فلو يعمل على علاجِ احتقان الجيوب الانفية والتي تكون مصحوبة مع البرد والانفلونزا.
  • يستخدم فيفر اند فلو أيضاً لعلاج الرشح وحساسيةِ الانف الموسمية والدائمة.

جرعة دواء فيفر اند فلو

  • تكون جرعة فيفر اند فلو حسب ارشاد الطبيب المعالجِ وغالبا ما تكون للبالغين قرص واحد ثلاث مرات يوميا وأيضا هذه الأوقات تكون تحت ارشاد الطبيب المعالجِ.
  • اما بالنسبة للأطفال فتحدد الأوقات وكمية الجرعة حسبِ ارشاد الطبيب المعالج أيضا وغالبا ما تكون حسب السن فالأطفال من سن 2إلى 5 سنين يكون لدواء شراب وتكونِ الجرعة عبارة عن ملعقة صغيرة ثلاث مرات يوميا.
  • اما من سن 6 إلى 11 سنة فتكون أيضا شراب عبارة عنِ ملعقة صغيرة ثلاث مرات يوميا أي كل 8 ساعات.

الاعراض الجانبية لعلاج فيفر اند فلو

  • عند استخدام دواء فيفر اند فلو أحيانا يشعر المريض بالنعاسِ والدوار وأحيانا أيضا يشعر بجفاف في الحلق كما انه يمكن ان يكون هذا المريض شديد العصبية والانفعالِ.
  • عند استخدام دواء فيفر اند فلو يمكن ان يشعر المريضِ ببعض الاعراض مثل الجفاف في الانف كما ان استخدام الدواء أحيانا يتسبب في الشعور بالصداع والغثيان بالإضافةِ إلى غنه يمكن ان يتسبب أيضا في الشعور بصعوبة التنفس.
  • أحيانا أيضا عند استخدام فيفر اند فلو يحدثِ بعض اعراض الحساسية مثل الحكة وضيق في الصدر وانتفاخ في الفم وانتفاخ في الوجه والشفتين او اللسانِ ويشعر أيضا بألم في الصدر وتغير في لون البول فيكون غامق او البراز وتكون ضربات القلب سريعة ويوجد المِ بالمعدة.
  • قد يتسبب هذا الدواء في ظهور صعوبة فيِ التبول ووجود عرق.

تحذيرات أقراص فيفر أند فلو

  • يمنع استعمال هذا الدواء للمرضى الذين يعانونِ من فرط الحساسية لأحدى مكونات هذا الدواء.
  • لا يستخدم أيضا للمرضى الذين يعانون من نوباتِ الربو الشعبي او المرضى الذين يكونون مصابون بتضخم في البروستاتا.
  • لا يستخدم هذا الدواء في اثناء الحمل لأنه يتسببِ في حدوث تشوهات خلقية للجنين وكذلك أيضا لا يستخدم في اثناء الرضاعة لأنه يؤدي إلى خطورة على الرضيعِ.

طريقة الحفظ لدواء فيفر أند فلو

  • يحفظ في درجة حرارة 30 درجةِ مئوية.
  • يحفظ بعيدا عن متناول ايدي الأطفالِ وبعيدا عن الضوء.

سعر دواء فيفر أند فلو في مصر

  • سعر الدواء يختلف من وقتِ لأخر حسب الضريبة المتغيرةِ التي تدل على الدواء ولكن سعرة الحالي بالأسواق حوالي 4 جنية مصريِ.
  • الشركة المنتجة: فارو فارما للأدويةِ.

دواعى الاستعمال لدواء فيفر اند فلو أقراص شراب Fever’n Flu Tablets :

1- يستخدم الدواء فى علاج الام الجسم المصاحبة لنزلات البرد كما يمكن ان يقوم الدواء بعلاج احتقان الحلق والانف ، بالاضافة الى انه يمكن معالجة الشعور بالعطاس ورشح الانف .
2- يمكن ان يستعمل الدواء فى معالجة الاعراض المصاحبة لنزلات البرد كما يمكن ان يعالج إرتفاع درجات الحرارة ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج حمى القش والحساسية المختلفة .
3- يساعد الدواء فى علاج انسداد وسيلان الانف كما يمكن ان يقوم الدواء بعلاج تسكين الالام وتخفيف الصداع ، بالاضافة الى علاج احتقان الجيوب الانفية .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء فيفر اند فلو أقراص شراب Fever’n Flu Tablets :

– الجرعة المعتادة للبالغين والاطفال هى : يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء فيفر اند فلو أقراص شراب Fever’n Flu Tablets :

1- قد يحدث أحيانا الشعور بالنعاس والدوار كما يمكن ان يسبب الشعور بجفاف فى الفم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب العصبية والانفعال .
2- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بجفاف فى الانف والحلق كما يمكن ان يسبب الشعور بالصداع والغثيان ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك صعوبة فى التنفس .
3- أحيانا قد يحدث ضيق فى الصدر كما يمكن ان يكون هناك انتفاخات فى الوجة ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب اغمقاق البول أو البراز ذو اللون الفاتح .
4- قد يسبب الدواء صعوبة فى التبول كما يمكن ان يكون هناك الشعور بالتعرق الشديد ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب التبول المستمر .
5- من المحتمل أن يكون هناك سرعة ضربات القلب كما يمكن ان يسبب الشعور بألام فى المعدة ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث العصبية الشديدة .

موانع الاستعمال لدواء فيفر اند فلو أقراص شراب Fever’n Flu Tablets :

1- يمنع استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء أو اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .
2- لا يجب استعمال الدواء خلال مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية ، كما لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .
3- عد استخدام الدواء للمرضى الذين يعانون من الربو الشعبى ، كما يمنع استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من تضخم البروستاتا .

شارك :

باراسيتامول

دليل الأدوية

سودوافيدرين

ضغط الجيوب الأنفية

فيفر أند فلو

كلورمينيرامين

مسكن للألم

Fever and Flu

ما رأيك بالموضوع !

0 تعليق: